• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 أبريل 2020 على الساعة 11:00

نفت تسجيل وفاة ثالثة في صفوف الأطباء.. وزارة الصحة تؤكد أن طبيبا مكناس وكازا توفيا بسبب مخالطة مصابين

نفت تسجيل وفاة ثالثة في صفوف الأطباء.. وزارة الصحة تؤكد أن طبيبا مكناس وكازا توفيا بسبب مخالطة مصابين

نفت وزارة الصحة الشائعات التي تزعم وفاة طبيب ثالث في مدينة مراكش، بسبب فيروس كورونا.

أكدت وزارة الصحة، في بلاغ لها، أنه لم يتم تسجيل أي وفاة ثالثة في صفوف الأطر الصحية في جهة مراكش آسفي، موضحة أن سبب وفاة الطبيبين (مربم أصياد ونور الدين بن يحيي) راجع إلى مخالطة أحد المصابين وليس إصابة أثناء مزاولة مهامهم المهنية.

وناشدت الوزارة جميع المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام الوطنية “بعدم الانسياق والترويج للشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية وهلع لعائلات المرضى المصابين بكوفيد-19″، مشددة على أن “الإعلان عن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد بما في ذلك الوفيات في صفوف الأطقم الصحية يتم حصرا من طرف وزارة الصحة”.

وأكدت الوزارة أنها “حريصة على توفير جميع المسلتزمات والوسائل الوقائية للأطر الصحية العاملة بمختلف المؤسسات الصحية، كما تتعهد بمضاعفة الجهود لتمكين كل مهنيي الصحة من وسائل الحماية الشخصية للوقاية من الإصابة بالعدوى بصورة منتظمة”.

وعبرت الوزارة عن تعازيها على إثر وفاة مريم أصياد، طبيبة في مستشفى محمد الخامس في الدار البيضاء، ونورالدين بن يحيى، طبيب متقاعد في مدينة مكناس، مشيرة إلى أنها

تستحضر “بكل فخر  ما قدمت وتقدمه كل الأطر الطبية والمهنية الصحية من عمل نبيل في سبيل الإنسانية، وتقدر  مجهوداتها في التصدي لهذا الوباء، وتدعوا لمزيد من الصبر والتجنيد بكل روح وطنية لمواجهة هذا الفيروس”.

وجددت دعوتها للمواطنات والمواطنين “بالتقيد والالتزام المتواصل والمسؤول بإجراءات الحجر الصحي، من أجل التحكم والسيطرة على انتشار هذا الفيروس ببلادنا”.