• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 28 يونيو 2021 على الساعة 18:30

وزير النفط الليبي: نتطلع إلى التنسيق مع المغرب في مجال الطاقات المجددة

وزير النفط الليبي: نتطلع إلى التنسيق مع المغرب في مجال الطاقات المجددة

أعرب وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، محمد عون، اليوم الاثنين (28 يونيو)، في الرباط، عن أمل بلاده في التنسيق والتعاون مع المغرب في مجال الطاقات المتجددة ولاسيما الطاقة الشمسية والريحية التي حققت فيها المملكة الكثير من المنجزات.

ودعا عون في تصريح للصحافة بمناسبة زيارته لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، إلى تعزيز التعاون بين المغرب وليبيا باعتبارهما بلدين مغاربيين، مبرزا أنه من المرتقب أن يوقع البلدان مذكرة تفاهم لاستئناف الأنشطة التي توقفت بسبب الأزمة الليبية.

ونوه الوزير الليبي بالدعم الذي تقدمه المملكة لبلاده من أجل استئناف أنشطة قطاع النفط والغاز، معربا عن عزم ليبيا إضفاء زخم على علاقاتها مع المغرب “الذي وعد بتقديم الدعم الضروري لنا في العديد من المجالات عبر تقاسم للخبرة في مجالي الكهرباء والنجاعة الطاقية”.

وأكد عون من جهة أخرى على “النتائج الجيدة جدا” للدعم الحالي للشركة الليبية للنفط المستقرة بالمملكة في مجال تسهيل أنشطتها لاستيراد وتوزيع منتجات الغاز والنفط.

وحل الوزير الليبي محمد عون بالمغرب في إطار زيارة عمل يقوم بها وفد ليبي هام يقوده رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة.