• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 مايو 2023 على الساعة 11:00

ندموه علاش مشى عندهم.. جزائريون يهاجمون المؤثر جو حطاب بسبب المغرب! (فيديو)

ندموه علاش مشى عندهم.. جزائريون يهاجمون المؤثر جو حطاب بسبب المغرب! (فيديو)

بعدما جال مختلف مدن العالم، وأنتج مئات الفيديوهات السياحية والثقافية، وجد اليوتيوبر الأردني جو حطاب نفسه في مرمى انتقادات الذباب الكابراني بعدما نشر فيديو يكشف حقيقة العلاقات بين الشعبين المغربي والجزائري، عكس ما يروج له نظام العسكر.

واعتبر منتقدو المؤثر الأردني، من صفحات وحسابات خاضعة لسيطرة “الكابرانات”، أن حطاب زيف الحقائق بتصويره فيديو بالحدود الجزائرية المغربية، حيث اعترف فيه الجزائريون بمدى تأثرهم بالثقافة المغربية.
وواجه جو حطاب، زوبعة السعار الجزائري، وما تلقاه من تهديدات، بحذف الفيديو غير أن قنوات أخرى كانت قد حملته ونشرته.
هذا وتضامنت صفحات مغربية على مواقع التواصل الاجتماعي مع المؤثر الأردني، مدينة تعريضه لحملة التهديدات والانتقادات، لا لشيء سوى أنه كشف الحقيقة التي يرفض نظام العسكر الاعتراف بها.

ومما جاء في الفيديو المغضوب عليه، أن العلاقات أخوية بين الشعبين المغربي والجزائري، حيث استحضر تجار ومواطنون من مغنية وتلمسان ذكرياتهم مع إخوانهم المغاربة، كما تظهر في بداية الشريط فتاة جزائرية تحكي عن مرارة إغلاق الحدود التي أوصدها النظام الجزائري في عائلات مغربية جزائرية، وأن عددا من مظاهر الثقافة في الجزائر هي في الواقع مغربية.
هذا وتحدث تجار جزائريون، في فيديو حطاب، عن كون عدد من مظاهر الثقافة في الجزائر هي في الواقع مغربية، بما في ذلك الطاجين والتوابل والأكلات.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يحرض فيها النظام العسكري الجزائري ذبابه الإلكتروني لخلق البلبلة والضغط على كل من تعامل بحياد وموضوعية مع الأزمة بين البلدين الجارين.