• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 سبتمبر 2017 على الساعة 11:33

نائب متهم بالترويج لأكلة غير فرنسية.. الكسكس المغربي داير أزمة سياسية ففرنسا!

نائب متهم بالترويج لأكلة غير فرنسية.. الكسكس المغربي داير أزمة سياسية ففرنسا!

نايضة روينة وسط الحزب اليميني الفرنسي بسبب واحد التصويرة ديال النائب “فلوريان فليبو”، كان فمطعم مغربي ويغا ياكل الكسكسو، واللي انتقدوه قالو باللي خان مبادئ الحزب واستفز المشاعر ديالهم حيث كيروج لطبق ماشي فرنسي.
وقال فلوريان فيليبو (35 عاما) إن سيل الانتقادات الجارف الذي انهال عليه بعد إعادة نشره لصورة وهو يتهيأ لتناول طبق من الكسكس، لن يثنيه عن أكل هذا الطبق.
نائب زعيمة الجبهة الوطنية، مارين لوبين، وصف، خلال مقابلة إذاعية منتقديه من اليمينين المتطرفين بأنهم “حمقى وحمقاوات”، مشيرا إلى أن من حمل هذا الطبق اللذيذ إلى فرنسا هم “الأقدام السوداء” (وهي التسمية التي تطلق على الأوروبيين الذين سكنوا أو ولدوا في الجزائر إبان الاحتلال الفرنسي للجزائر).
الصورة كانت نشرت الأربعاء الماضي، من قبل عضو في الجبهة الوطنية، وأعاد فيليبو نشرها على حسابه في تويتر، حيث يظهر برفقة أصدقاء له وأعضاء في الحزب، داخل مطعم مغربي في ستراسبورغ بانتظار أكل طبق من الكسكس.
بعض زملائه من اليمين المتطرف، وخصوصا المتشددين منهم، اعتبر أن أكل الكسكس خيانة لمبادئ الحزب المناهض لكل ما هو أجنبي في فرنسا، واستفزاز لمشاعر اليمينيين، ووصفوا فيليبو بـ”الخائن” لأنه “روج لطبق غير فرنسي”.
القضية تحولت إلى جدل كبير على مواقع التواصل، دشن تحت هاشتاغ “فضيحة الكسكس”.