• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 01 مايو 2017 على الساعة 15:33

نائب ابن كيران كيكوي ويبخ: حق التدوين مكفول.. رغم ما يقع من شطط!!

نائب ابن كيران كيكوي ويبخ: حق التدوين مكفول.. رغم ما يقع من شطط!!

بعد أن أصدر، صباح اليوم الاثنين (1 ماي)، بلاغا موقعا باسمه يحذر من “الخوض في تداعيات تشكيل الحكومة”، عاد سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ليؤكد أن حق التدوين مكفول.
وقال سليمان العمراني، في تصريح للصحافة، عقب مشاركته في المؤتمر الخطابي الذي نظمته الاتحاد الوطني للشغل في المغرب في الدار البيضاء، “اليوم كاين حراك داخل الحزب، يعبر عن نفسه في فضاءات التواصل الاجتماعي في تدوينات عليها بعض الملاحظات، لكننا لا يمكن أن نفرط في حقوق إخواننا في التدوين، رغم ما يقع من شطط في بعض التدوينات”.
وأضاف نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية: “الأولى بنا أن تناقش قضايا الحكومة والحزب داخل المؤسسات، المؤسسات ستشتغل وتدرس كل القضايا.. الحزب متماسك وقوي وفيه حراك داخلي وليس بالصورة التي يريد البعض أن يسوقها”.
وعاد العمراني ليؤكد أن كل القرارات التي اتخذها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في مرحلة المفاوضات تمت بموافقة الحزب وأمينه العام، عبد الإله ابن كيران، وقال: “ما تم من اختيارات نتحمل فيه كل المسؤولية، وحزب العدالة والتنمية يقدر المعطيات الواردة عليه، وإعفاء ابن كيران ليس بالأمر السهل”.
ووجه العمراني نداء إلى أعضاء الحزب لـ”عدم الخوض في تداعيات تشكيل الحكومة وأغلبيتها”، مشددا على “انتظار انعقاد هيئات الحزب المعنية لإنجاز التقييم المؤسساتي الذي لن يضير الحزب أن يرتب عليه ما قد يتطلبه من ترصيد للمكاسب أو تصحيح للاختلالات”.