• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 21 يناير 2024 على الساعة 22:00

“موروكو” فأل خير عليهم.. أول نقطة لتنزانيا

“موروكو” فأل خير عليهم.. أول نقطة لتنزانيا

يبدو أن المدرب الجديد للمنتخب التنزاني حميد موروكو سليمان، فأل خير على المنتخب التنزاني، بعد الهزيمة التي مُني بها الفريق في مباراته الأولى أمام المنتخب المغربي بثلاثة أهداف نظيفة.

وقاد حميد موروكو، المنتخب التنزاني لكسب أول نقطة له في “كان الكوت ديفوار”، بتعادل مع زامبيا بهدف لمثله، وهو أول اختبار، بعد تعيينه في فترة وجيزة، بين مباراتين، مدربا جديدا، خلفا لعادل عمروش، المُقال من منصبه، جراء تصريحاته المستفزة في حق المغرب والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبعد العقوبات التي فرضها عليه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالتوقيف لثمان مباريات وغرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قررت استدعاء الجزائري عادل عمروش، مدرب منتخب تنزانيا اليوم للمثول أمامها، على خلفية تصريحاته التي هاجم خلالها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واتهمه بالتحكم في تعيينات الحكام ومواعيد مباريات أسود الأطلس.

ويتصدر المنتخب الوطني المغربي المجموعة السادسة بـ 4 نقاط، متبوعا بمنتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني بنقطتين، مناصفة مع زامبيا، ثم منتخب تنزانيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وتشهد النسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا، مشاركة 24 منتخبا موزعا على ست مجموعات، ستتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.