• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 21 يناير 2024 على الساعة 21:03

في مجموعة الأسود.. زامبيا تُبقي على حظوظها بتعادل مع تنزانيا

في مجموعة الأسود.. زامبيا تُبقي على حظوظها بتعادل مع تنزانيا

حافظ المنتخب الزامبي، على آماله في بلوغ ثمن النهائي، بتعادل متأخر مع نظيره التنزاني، بهدف لمثله، اليوم الأحد (21 يناير)، ضمن منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج.

وتقدمت تنزانيا عبر سايمون مسوفا في الـ11، لكن زامبيا التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44، إثر طرد مدافِعها، نجحت في إدراك التعادل من قدم المهاجم باتسون داكا في الـ89.

وهو التعادل الثاني تواليا لزامبيا، بعد الاول مع الكونغو الديموقراطية بالنتيجة نفسها، فرفعت رصيدها الى نقطتين في المركز الثاني مشاركة مع الاخيرة التي تعادلت بالنتيجة ذاتها مع المغرب، رابع مونديال 2022، على الملعب نفسه اليوم أيضا.

ويتصدر “أسود الأطلس” المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما كسبت تنزانيا نقطتها الأولى في البطولة بعد خسارتها أمام المغرب بثلاثية نظيفة، في الجولة الاولى فبقيت في المركز الاخير.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة المقررة الأربعاء، تلعب تنزانيا مع الكونغو الديموقراطية، وزامبيا مع المغرب.

وانطلقت المباراة بأفضلية زامبية نسبية افتقدت إلى الخطورة على مرمى الحارس أيشي مانولا، لكن تنزانيا باغتت الجميع عندما استغلت خروجا خاطئا للخصم بكرة وصلت إلى ألي ساماتا فتقدم بها ثم مررها إلى مسوفا على الجهة اليمنى فسددها بقوة في مرمى الحارس تريسفورد لورنس مولينغا في الدقيقة الـ 11.

وحملت قدم تنزانيا بعدا مفاجئا إضافيا، ليس فقط لأن منتخبها الملقب بـ”نجوم الأمة” يخوض غمار “العرس الإفريقي” للمرة الثالثة فقط بعد 1980 و2019 بل لأنه جاء في ظل فوضى فنية تمثلت في فك الارتباط مع المدرب الجزائري عادل عمروش الذي أوقف لثماني مباريات بسبب ادعاءات كاذبة على المغرب، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.