• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 مايو 2023 على الساعة 19:30

من بينها “لاماب” و”القرض الفلاحي” و”العمران”.. جلالة الملك يعين مدراء جدد لمؤسسات عمومية

من بينها “لاماب” و”القرض الفلاحي” و”العمران”.. جلالة الملك يعين مدراء جدد لمؤسسات عمومية

عين جلالة الملك محمد السادس، خلال المجلس الوزاري، الذي ترأسه، اليوم الجمعة (19 ماي) بالرباط، مسؤولين جدد في عدد من المناصب العليا للمسؤولية.

وذكر بلاغ تلاه الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، أن هذه التعينات جاءت طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور.

وعين جلالة الملك، باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير التجهيز والماء، طارق العروسي، رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية لشركة استغلال الموانئ.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عين جلالة حسني الغزاوي، في منصب رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران.

كما عين جلالة الملك، باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد فكرات، رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية للقرض الفلاحي.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، تفضل جلالة الملك، بتعيين كل من محمد ابن يحيا، في منصب المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، وسعيد ملين، في منصب المدير العام للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي.

وعين جلالة الملك، باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير النقل واللوجستيك، غسان المشرفي، في منصب المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الشباب والثقافة والتواصل، عين جلالة الملك، فؤاد عارف، مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء.