• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 22 أبريل 2017 على الساعة 13:27

من الكسيدة للحبس.. القصة الكاملة لحمزة ولد لفشوش (فيديو)

من الكسيدة للحبس.. القصة الكاملة لحمزة ولد لفشوش (فيديو)

ليلة الاثنين الثلاثاء الأخيرين (17 و18 أبريل)، انتشر فيديو لشاب في مقتبل العمر، وهو يحتسي الشمبانيا ويسوق سيارته الفارهة من نوع “فيراري” في الشارع العام، ليتسبب بعد ذلك في حادث سير خطير مع ثلاثة سيارات.
وظهر الشاب وهو في حالة غير طبيعية، ويسخر من رجال الشرطة ويدخن سيجارته داخل سيارة الإسعاف.
الفيديو حقق نسبة مشاهدة مرتفعة جدا، وتحول إلى “بوز”، وتسبب في موجة غضب على موقع الواصل الاجتماعي فايس بوك، حبث الشاب ملقبا ب”ولد لفشوش”.
ساعات بعد انتشار الشريط قال فايسبوكيون إن الأمر يتعلق بحمزة الدرهم (21 سنة)، سليل عائلة الدرهم الشهيرة وابن أخ الملياردير الصحراوي الشهير حسن الدرهم، وهو ما تأكد منه موقع “كيفاش” بعد تصفح حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.
في اليوم نفسه، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها اتخذت قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق مفتش شرطة باشر إجراءات معاينة حادثة سير بجروح.
وقالت المديرية إن الحادث وقع صباح الاثنين الماضي (17 أبريل)، في أحد شوراع مدينة الرباط.
ويوم الأربعاء الموالي (19 أبريل)، أعلنت المديرية اعتقال حمزة الدرهم وشقيقه وصديقهما في الدار البيضاء، إضافة إلى ضابط للأمن يعمل بالهيأة الحضرية في منطقة أمن المحيط في الرباط، والذي كان مكلفا بتدبير الإجراءات الأمنية في محيط مكان الحادثة، إضافة إلى مفتش الشرطة العامل في مصلحة حوادث السير والذي كان مكلفا بإجراءات المعاينة.
وأمر وكيل الملك في المحكمة الابتدائية في الرباط، يوم أمس الجمعة (21 أبريل)، بإيداع حمزة الدرهم، السجن المحلي الزاكي في سلا.
وتوبع حمزة الدرهم، الذي ورث مليارين ونصف مليار سنيتم بعد وفاة والده، والمتابعين الأربعة بتهم تغيير معالم حادثة سير، عبر الإدلاء ببيانات مغلوطة من أجل تضمينها في محضر قانوني، فضلا عن تبديد وإتلاف دليل مادي من ضمن المحجوزات المرتبطة بالبحث.
واعتبر الملياردير حسن الدرهم، عم حمزة، أن الحادث الذي كان سببه ابن شقيقه، الذي توفي السنة الماضية، يمكن أن يقع في أي عائلة.
وقال حسن الدرهم، في تصريح لموقع “كيفاش”: “الدراري هوما هادوك، واخا ولد المرحوم، كلنا بوليداتنا والدراري كيديرو حماقات”، مضيفا: “هاد الشي عادي كيوقع عند الناس كاملين، وراكم عارفين سمعة العائلة وتواضع العائلة.. والله ما نبغيوهم يديرو الفوضى ما هي سمعتنا ولا هو أصلنا”.
وشدد عم حمزة على أن ابن أخيه لا يمكن أن يذهب ضحية طيشه، قائلا: “الدري ما خاصش يمشي ضحية ديال التصرفات ديالو والطيش ديال الصغر، هاد الشي كتبو عليه الله في سبيل الله، واللي كتبو الله مرحبا بها”.
وفي تدوينة له، قال المحامي نوفل بوعمري إن وضع حمزة الدرهم تحت الحراسة النظرية بسبب حادثة سير في حالة سكر “أمر مناف للقانون ويجعل من اعتقاله اعتقالا تعسفيا، لأنه ليس هناك أي سند قانوني للاعتقال و للأمر بوضعه تحت الحراسة النظرية”.