• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 على الساعة 21:00

طنجة.. قرصنة المكالمات الهاتفية نطيح بستيني في قبضة أمن

طنجة.. قرصنة المكالمات الهاتفية نطيح بستيني في قبضة أمن

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، مساء اليوم الجمعة 26 أبريل الجاري، من توقيف شخص، يبلغ من العمر 69 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه به في قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، وذلك عن طريق أسلوب إجرامي يتمثل في استعمال معدات إلكترونية لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية، وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينها.

ومكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله المشتبه به من حجز 4 حواسيب محمولة و4 أجهزة لاسلكية للربط بالأنترنت، فضلا عن 22 ألف و200 شريحة هاتفية و48 دعامة خاصة بالشرائح الهاتفية، وكذا مجموعة من المعدات الإلكترونية والمعلوماتية المستعملة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وجرى إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.

وتأتي هذه العملية الأمنية، في أعقاب تمكن عناصر الشرطة بطنجة من توقيف شخصين آخرين، في عمليتين متفرقتين، وهما في حالة تلبس بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية، باستعمال مجموعة من المعدات المماثلة التي تستخدم في قرصنة المكالمات الهاتفية.