• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 يونيو 2021 على الساعة 13:20

من أصل 9 وزيرات.. 3 مغربيات في الحكومة الإسرائيلية (صور)

من أصل 9 وزيرات.. 3 مغربيات في الحكومة الإسرائيلية (صور)

 

لفتت الحكومة الإسرائيلية الجديدة الانتباه، بضمها أكبر عدد من النساء في تاريخ الدولة، وهن 9 وزيرات، 3 منهن من أصول مغربية.
ويتعلق الأمر بكل من وزيرة المساواة الاجتماعية، ووزيرة التعليم، ووزيرة الطاقة.

ميراف كوهين

ميراف كوهين، المولودة في منتصف 1983 بالقدس المحتلة، لأبوين مغربيين هاجرا إلى إسرائيل، ومتزوجة أم لثلاثة أبناء، العضو بالكنيست عن حزب “هناك مستقبل” الذي يتزعمه يائير لبيد، تتولى منصب وزيرة المساواة الاجتماعية.

وتخرجت ميراف من “الجامعة العبرية” في القدس بماجستير بالاقتصاد وإدارة الأعمال، وفي 2011 تم تعيينها عضوا في المجلس البلدي للقدس.

يفعات شاشا

ونجد أيضا في الحكومة الجديدة، يفعات شاشا المولودة عام 1973 في تل أبيب، والتي تتولى وزارة التعليم وتوابعها.

يفعات شاشا هي ناشطة سابقا في حقل التعليم، من أصل عراقي- مغربي، والدتها كانت ممرضة في المغرب، ووالدها من العراق، كان يملك شركة للنقل قبل هجرته إلى إسرائيل.

كارين الحرار

ومن بين الوزيرات المغربيات في الحكومة الإسرائيلية، يوجد اسم كارين الحرار وهي من أصل مغربي أيضا، ازدادت في تل أبيب وتبلغ من العمر 44 سنة، لأسرة مغربية انتقلت إلى إسرائيل في الخمسينات، وهي متخرجة بدرجة ماجستير بالقانون من “معهد إدارة الدراسات الأكاديمية” وماجستير ثانية بالحقوق من “كلية واشنطن للقانون” في الجامعة الأميركية، وتشغل وزارة الطاقة.

كارين الحرار، متزوجة وأم لابنين، ملمة بالفرنسية، وهي محامية، عضو منذ 2013 بالكنيست عن حزب “هناك مستقبل” وبأنها مقعدة على كرسي متحرك لاعتلالها بمرض يسمونه “سوء التغذية العضلي”.