• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 09 يناير 2018 على الساعة 23:25

منح مكافأة مالية وبعث رسالة تنويه إلى رجلي شرطة رفضا رشوة في طانطان.. حموشي يكافئ البوليس على النزاهة

منح مكافأة مالية وبعث رسالة تنويه إلى رجلي شرطة رفضا رشوة في طانطان.. حموشي يكافئ البوليس على النزاهة SONY DSC

في سابقة من نوعها، وجّه المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، رسالة تنويه إلى شرطيين يعملان في منطقة أمن طانطان، عبّر فيها عن إشادته بحسهما المهني الكبير، وأثنى على التزامهما الصادق بأخلاقيات المهنة الشرطية، وتشبثهما بمبادئ التخليق والنزاهة.
كما خصّص المدير العام للأمن الوطني مكافأة مالية لرجلي الشرطة، اعترافا بنزاهتهما، وامتنانا لسلوكهما الوظيفي المتميز، وذلك بعد ما أصرا على تطبيق القانون، ورفضا تسلم مبالغ مالية عن طريق الرشوة من طرف تاجرين يبلغان من ا لعمر 31 و54 سنة.
وكان رجلا الشرطة المحتفى بهما، وهما برتبة حارس أمن ومقدم شرطة، ضبطا صباح اليوم الثلاثاء (9 يناير)، شاحنتين محملتين بسلع ومواد معدنية مشكوك في مصدرها، وذلك أثناء مزاولتهما لمهام المراقبة في نقطة الحراسة المرورية عند مدخل مدينة طانطان.
وأصر رجلا الشرطة على تطبيق القانون رغم محاولة مالكي تلك السلع شراء ذمتهما عن طريق منحهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة، حيث تم تحرير المخالفات القانونية في حق الشاحنات المحملة بتلك السلع، كما تم فتح بحث قضائي مع التاجرين المخالفين تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لمحاولتهما إرشاء الأمنيين.
وتلقى رجلا الأمن مبادرة المدير العام للأمن الوطني بفرحة عارمة، لأنها شكلت حافزا لهما على مزيد من الإخلاص في العمل، وتقديرا لنزاهتهما، وإن كانا طبقا فقط ما يمليه عليهما القانون والضوابط الإدارية، كما صرح بذلك أحدهما.