• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 09 يناير 2018 على الساعة 21:40

اعتقالات في صفوف مروجي رسائل داعشية.. الإرهاب ما فيهش الضحك!

اعتقالات في صفوف مروجي رسائل داعشية.. الإرهاب ما فيهش الضحك!

أوقفت عناصر الشرطة القضائية، نهاية الأسبوع المنصرم وبداية الأسبوع الجاري، مجموعة من الأشخاص، في عدة مدن مغربية، وذلك للاشتباه في تورطهم في تعميم ونشر رسائل نصية عبر الهاتف المحمول، تتضمن تحريضا على الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي في الساحة العراقية السورية.
وكشف مصدر أمني بأن مصالح الشرطة القضائية تعاملت بجدية مع الشكايات والبلاغات التي توصلت بها من طرف العديد من المواطنين، الذين أكدوا أنهم توصلوا برسائل نصية على هواتفهم المحمولة، تطالبهم بالالتحاق بتنظيم داعش في مختلف أماكن التوتر عبر العالم، وهو ما اقتضى إجراء أبحاث قضائية أشرفت عليها النيابات العامة المختصة.
واستطرد المصدر بأن هذه الأبحاث والتحريات مكنت من توقيف مجموعة من المتورطين في إرسال هذه الرسائل التحريضية، بينهم تلميذ يبلغ من العمر 15 سنة في الجديدة، وشخص آخر يبلغ من العمر 25 سنة تم ضبطه في مدينة جرسيف، بينما تم توقيف شخص ثالث في مدينة الدار البيضاء، عمره 22 سنة.
ويواصل فريق من المحققين القيام بهذه الأبحاث والتحريات في مجموع التراب الوطني لتحديد مصدر هذه الرسائل التحريضية، والتي يتم التعامل معها قانونا على أنها تحريض وإشادة بأعمال إرهابية، رغم أن البعض يدعي بأن نشرها هو من باب التسلية أو المزاح، لأن “أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم لا يقبلان التلاعب أو المزاح”، يؤكد مصدر أمني.