• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 فبراير 2016 على الساعة 15:54

مصر.. مزوار يسلم رسالة من الملك إلى السيسي

مصر.. مزوار يسلم رسالة من الملك إلى السيسي

1924

كيفاش
استقبل، اليوم الثلاثاء (16 فبراير)، وزير الشؤون الخارجية صلاح الدين مزوار، من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، وسفير المغرب في القاهرة.
ونقلت وسائل إعلام محلية، عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مزوار سلم رسالة خطية من الملك محمد السادس للرئيس المصري تضمنت دعوة للقيام بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية، من أجل تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين.
وأضافت المصادر ذاتها أن السيسي أعرب عن “تقديره” لهذه الدعوة وتطلعه لإتمام الزيارة في “أقرب فرصة”، لاسيما في ضوء اعتزاز مصر بعلاقات الأخوة والمودة التي تربط الشعبين الشقيقين، وحرصها على تحقيق نقلة نوعية في مختلف مجالات التعاون الثنائي، مشيراً إلى تمتع البلدين بكافة مقومات التكامل والتعاون بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.
وتناولت المباحثات بين وزير الشؤون الخارجية صلاح الدين مزوار، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل مواجهة التحديات المشتركة وعلى رأسها انتشار التطرف والإرهاب، وأهمية العمل المشترك من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
ويرتقب أن يلتقي مزوار، خلال زيارته لمصر، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى، للاطلاع على آخر الترتيبات التي يجريها المغرب بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية لاستضافة القمة العربية، التي ستنعقد خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل في مدينة مراكش.