• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2013 على الساعة 13:22

“مسرح الجريمة”.. عائلات معتقلي أركانة تطالب الهاكا والخلفي والرميد بالتدخل

“مسرح الجريمة”.. عائلات معتقلي أركانة تطالب الهاكا والخلفي والرميد بالتدخل

كيفاش

طالبت “عائلات معتقلي أركانة” الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، ووزارتي الاتصال والعدل والحريات بالتدخل لإيقاف عرض حلقة “مسرح الجريمة”، على قناة “ميدي 1 تي في”، الخاصة بحادث مقهى أركانة في مراكش.
وورد في بلاد للعائلات، توصل “كيفاش” بنسخة منه، التعبير عن الاستغراب لبرمجة “حلقة عن ملف أركانة مع العلم أن القضية ما تزال معروضة على أنظار القضاء، و في هذا التوقيت بالذات، وهو الأمر الذي يطرح أكثر من سؤال .كما يعتبر عرض هذه الحلقة توجيها للرأي العام من جهة، وتأثيرا على القضاء من جهة ثانية، على اعتبار أن الحلقة ستنحى منحى واحدا، وهو إدانة المتهمين كما هو الحال مع باقي الصحف التي تعرض للموضوع، إضافة إلى أن القناة لم تحصل على موافقة العائلات ولا محامي المعتقلين”.
وأضاف البلاغ: “لقد ورد على لسان مقدم البرنامج أن الجديد في هذا الموسم أننا خصصنا 6 حلقات متتالية حول قضية الإرهاب بالمغرب، لأن الإجرام ليس فقط القتل، ومن أهم ما سيتطرق له البرنامج أيضا التفجير الأخير بمقهى أركانة بمراكش”، مضيفا: “نتساءل كيف للبرنامج أن يجيب على تساؤلات في قضية ما تزال معروضة على أنظار القضاء؟ كما ورد على لسان منتج البرنامج قوله: الهدف من البرنامج، يقول معاذ غاندي، ليس معاداة العائلات، وإنما حمايتهم من التشهير، إضافة إلى أن هدفنا الأسمى يبقى توعية الناس”.

ووصفت العائلات عرض البرنامج حلقة من برنامج “مسرح الجريمة” عن ملف أركانة بأنه “تعدي على حرية الغير، المعتقلين وعائلاتهم”.