• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 ديسمبر 2017 على الساعة 12:42

مستشفى بوافي/ كازا.. أُم عازبة ولدات بطريقة سرية!

مستشفى بوافي/ كازا.. أُم عازبة ولدات بطريقة سرية!

تناقلت بعض الصفحات الخاصة بأخبار قطاع الصحة في المغرب، على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، ما أسمته “فضيحة مستشفى بوافي” الموجود في حي بولو في مدينة الدار البيضاء.
وتعود “الفضيحة”، التي تناقلتها هذه الصفحات، إلى يوم الجمعة الماضي (15 دجنبر)، عندما “استقبل قسم الولادة في المستشفى المذكور فتاة، تدعى جميلة.ح، وتبلغ من العمر 22 سنة، وتقيم في دوار المكانسة، كانت حاملا من علاقة غير شرعية وحضرت إلى المستشفى بمعية والدتها، لوضع مولودها دون علم والدها وأشقائها”.
وحسب المصدر ذاته، “قامت الممرضة الرئيسية في المستشفى والمسماة “فاطمة الزهراء.أ”، والتي تشتغل مولدة في بعض الأحيان، وبمباركة من إدارة المستشفى التي تغض الطرف على الشكايات المقدمة ضد الممرضة، بتسلم مبلغ 5000 درهم مقابل إجراء توليد المعنية”.
وأكد المصدر ذاته أن الممرضة المذكورة قامت “بإيواء الأم العازبة في قسم الولادة في المستشفى، وقامت بتوليدها بطريقة طبيعية على الساعة التاسعة من ليلة 15 دجنبر، وأنجبت بنتا أخذتها الممرضة للتصرف فيها وبيعها بمساعدة سمسارتها التي تقطن في حي القريعة والتي احتفظت بالرضيعة عندها مقابل توقيع الأم على وثائق عدم المطالبة بالرضيعة، على أن لا يتم تسجيل المولودة والأم في سجلات المستشفى”.