• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 ديسمبر 2017 على الساعة 12:31

الناس اللي عندهم الكبدة على المال العام.. التحقيق مع مسؤول أمريكي زار المغرب بسبب 40 ألف دولار!

الناس اللي عندهم الكبدة على المال العام.. التحقيق مع مسؤول أمريكي زار المغرب بسبب 40 ألف دولار! Director of Environmental Protection Agency Scott Pruitt is sworn in by Justice Samuel Alito at the Executive Office in Washington, U.S., February 17, 2017. REUTERS/Carlos Barria

الناس اللي عندهم النفس على المال العام بقات فيهم 40 ألف دولار، ماشي بحال شي مسؤولين فالمغرب كيصرفو فالمال العام كيف بغاو. كيفاش؟طالب الديمقراطيون في لجنة البيئة في مجلس الشيوخ الأمريكي بفتح تحقيق في تكاليف الزيارة التي قام بها رئيس وكالة حماية البيئة، سكوت بروت، إلى المغرب، الأسبوع الماضي.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن السناتور المنتمي إلى الحزب الديمقراطي، توم كاربر، وجه رسالة مكتوبة، أول أمس الاثنين (18 دجنبر)، إلى المفتش العام لوكالة حماية البيئة الأمريكية (USEPA)، أرثور إلكينز، طلب فيها من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “التأكد من أهداف الرحلة التي قام بها سكوب بروت لتحديد ما إذا كانت أنشطته في المغرب تتماشى مع مهمة حماية البيئة وصحة الإنسان عموما”.
وأوضح كاربر أن “المهام التي يشرف عليها رئيس حماية البيئة لا علاقة لها بمواضيع الغاز والطاقة التي أثارها خلال لقائه بالمسؤولين المغاربة”، مشيرا إلى أن “تكاليف سفر رئيس الوكالة كلفت دافعي الضرائب 40 ألف دولار أمريكي”.
وكان رئيس وكالة حماية البيئة التقى الأسبوع الماضي بمسؤولين مغاربة في العاصمة الرباط، حيث بحث معهم التعاون البيئي ورغبة الولايات المتحدة في تزويد المملكة بالغاز الطبيعي المسال.