• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 على الساعة 13:22

مسؤول صيني يزور المغرب.. لقاء مع ابن كيران ومع إلياس العماري

مسؤول صيني يزور المغرب.. لقاء مع ابن كيران ومع إلياس العماري

aic-press-3-15

كيفاش
أجرى عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، مباحثات، يوم أمس الاثنين (19 شتنبر) في الرباط، مع دوكينغلين، نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب، على رأس وفد من المسؤولين الصينيين، تمحورت حول سبل تعزيز الشراكة الصينية المغربية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة بأن ابن كيران استعرض، خلال هذا اللقاء، المؤهلات الهامة التي توفرها المملكة على مستوى الموقع الجغرافي للمغرب، والدينامية الاقتصادية التي يعرفها والإصلاحات القانونية التي تم تفعيلها، كأرضية للاستثمار وبوابة نحو دول القارة الإفريقية والمنطقة العربية والدول المغاربية.
وأعرب دو كينغلين، وفق البلاغ نفسه، عن إعجابه بالاستقرار الذي ينعم به المغرب، وبالدينامية التي يعرفها الاقتصاد الوطني، والتي تجعل من المغرب نموذجا متميزا في القارة الإفريقية، وتشكل حافزا للمقاولات الصينية الراغبة في الاستثمار في مختلف المجالات في المملكة المغربية.
كما عقد إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء أمس الاثنين في الرباط، لقاء مع دو شينغ لين، نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، الذي يقوم بزيارة لبلادنا خلال الفترة الحالية.
العماري عبر عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدا تقدير الحزب الشيوعي الصيني وعزمه على استمرار وتوطيد التعاون بين الحزبين وبين البلدين المغرب والصين، مذكرا بأن الزيارة الأخيرة للملك محمد السادس إلى الصين، وتوقيع الاتفاقية الاستراتيجية بين الطرفين، تأكيد على متانة العلاقة التاريخية والقوية بين الجانبين.
الجانب الاستثماري والاقتصادي كان حاضرا في هذا اللقاء، جسب موقع حزب “الأصالة والمعاصرة”، حيث أشار إلياس العماري، باعتباره رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى أن هذه الجهة ستكون الأولى في تنفيذ إحدى الاتفاقيات المتضمنة في الاتفاقية الاستراتيجية الموقعة بين المغرب والصين خلال فترة قصيرة مقبلة، حيث وفرت الجهة 2000 هكتار لبناء مدينة صناعية متكاملة وفي موقع استراتيجي مهم.