• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 على الساعة 14:38

مراكش.. البوليس شدّ دراري كيروّجو الإكستازي

مراكش.. البوليس شدّ دراري كيروّجو الإكستازي

تمكنت مصالح الأمن في مراكش، نهاية الأسبوع الماضي، خلال عمليتين منفصلتين، من إيقاف ثلاثة أشخاص بحوزتهم كمية من أقراص الهلوسة على مستوى محطة القطار.
وحسب مصدر أمني، فقد تمكنت دورية الأمن العاملة في محطة القطار في المدينة، والتابعة للفرقة السياحية، من إيقاف شخص يتحدر من إحدى مدن الشمال فور وصوله إلى مدينة مراكش، وبحوزته حوالي مائة قرص مهلوس من نوع إكستازي.
وأضاف المصدر ذاته أن إيقاف المعني بالأمر جاء لحظة وصول القطار القادم من مدينة طنجة، إذ تم رصده من بين حشود المسافرين من طرف ضابط الشرطة المشرف على الدورية الأمنية في محطة القطار بعدما ارتاب في أمره، وأثناء التحقق من هويته تم إخضاعه لتفتيش وقائي تبين من خلاله تحوز الظنين على الكمية المذكورة من مخدر إكستازي بغرض ترويجها بالمدينة الحمراء.
وتعميقا للبحث، تمت إحالة الموقوف على المصلحة الولائية للشرطة القضائية في أفق إيقاف كل من تبث تورطه في سياق العمل الإجرامي نفسه.
كما تمكنت الدورية، عشية اليوم نفسه، من إيقاف شخصين بحوزتهما كمية مهمة من الأقراص المهلوسة (إكستازي).
وأبرز ذات المصدر أنه تبين من خلال البحث الأولي أن المعنيين بالأمر، اللذان تم وضعهما رهن الحراسة النظرية في أفق تقديمها للعدالة بالمنسوب إليهما، يتعاطيان للاتجار في هذا النوع من المخدرات، فيما كشفت التحريات أيضا عن المزود الحقيقي لهما والذي يسري البحث حاليا من أجل إيقافه في سياق العمل الإجرامي نفسه.