• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 على الساعة 22:52

متخصصة سرقة السيارات والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.. تفكيك عصابة في كازا

متخصصة سرقة السيارات والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.. تفكيك عصابة في كازا

تمكنت فرقة الشرطة القضائية في منطقة أنفا في مدينة الدار البيضاء، مساء أمس الاثنين (18 شتنبر)، من توقيف أربع أشخاص، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال سرقة السيارات والسرقة بتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني، اليوم الثلاثاء (19 شتنبر)، أن مصالح الأمن كانت توصلت، صباح أمس، بشكاية تتعلق بسرقة سيارة تحت التهديد بالعنف، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي وتسخير تقنيي مسرح الجريمة للقيام بجميع الابحاث والتحريات التقنية اللازمة للكشف عن المشتبه فيهم المتورطين في ارتكاب الافعال الاجرامية.
وأكد المصدر ذاته أن عمليات البحث أسفرت عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي، الذي تبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل محاولة القتل العمد، كما تم توقيف المساهم الثاني، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة، بينما تم تشخيص هوية المساهمين الثالث والرابع اللذين اتضح أن مصالح الأمن في الدار البيضاء كانت أوقفتهما في اليوم نفسه، لتورطهما في قضية أخرى تتعلق بالسرقة الموصوفة.
وأضاف البلاغ أن المعلومات الأولية للبحث تشير إلى أن المشتبه فيهم استخدموا السيارة المسروقة في ارتكاب سرقتين تحت التهديد بالعنف طالت هواتف محمولة ومبالغ مالية عائدة للضحايا، قبل أن يتخلصا من السيارة المذكورة والتي تم استرجاعها رفقة هاتف إحدى الضحايا.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم وضع جميع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تتواصل التحريات وعمليات التفتيش للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.