• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 02 أبريل 2024 على الساعة 16:11

للحديث عن تطور العلاقات بين الرباط ومدريد.. سانشيز يطلب المثول أمام البرلمان الإسباني

للحديث عن تطور العلاقات بين الرباط ومدريد.. سانشيز يطلب المثول أمام البرلمان الإسباني Conférence de presse du président du Gouvernement espagnol Pedro Sanchez

كشف الناطق باسم الحزب الاشتراكي الإسباني في البرلمان، باتكسي لوبيز، أن رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، طلب المثول أمام البرلمان الإسباني للحديث عن تطور العلاقات المغربية الإسبانية.

وأكد باتكسي، حسب ما نقلت وسائل إعلام إسبانية، أن رئيس الحكومة سانشيز سيمثل أمام البرلمان الإسباني يوم الأربعاء المقبل (10 أبريل)، “لتقديم تقرير بمبادرة خاصة منه وطلب الحزب الشعبي للحديث عن العلاقات مع المغرب”.

وخلال استقابله من طرف جلالة الملك، محمد السادس، شهر فبراير الماضي، كان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، قد أكد على اهتمام إسبانيا بالمبادرات الاستراتيجية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس، في القارة الإفريقية.
وشدد بيدرو سانشيز، على أهمية مبادرة البلدان الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي، والمبادرة الملكية لتعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي، وكذا أنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي نيجيريا – المغرب.
وخلال هذا الاستقبال، أكد جلالة الملك، وبيدرو سانشيز، على الآفاق المتفردة للتعاون المفتوحة أمام البلدين الجارين، والتي يمثل التنظيم المشترك – مع البرتغال – لكأس العالم لكرة القدم 2030 رافعة إضافية لتعزيزها.