• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الأربعاء 22 نوفمبر 2023 على الساعة 17:35

لفائدة الطلبة.. انطلاق حملة للتحسيس بأهمية القانون عبر الفن

لفائدة الطلبة.. انطلاق حملة للتحسيس بأهمية القانون عبر الفن

في إطار تنزيل مضامين المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أطلقت جامعة ابن زهر في مدينة أكادير، الحملة التحسيسية “القانون عبر الفن” في نسختها الثانية.

وتتوخى الحملة التي تُنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بشراكة مع المكتب الوطني للاعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، ووزارة الشباب والثقافة والاتصال، يوم غد الخميس (23 نونبر)، تعزيز ثقافة الفن ونشرها لدى هذه الفئة من الطلبة، إضافة إلى التحسيس بالمساطر القانونية ودورها في الحياة اليومية للمواطن، اعتمادًا على الأشكال التعبيرية الثقافية والفنية المختلفة.

ويجد النموذج الجديد للجامعة المغربية، من خلال هذه الحملة مكانا لنقل المعارف وصقل المواهب، إضافة إلى أنشطة موازية للنقاش وتبادل الآراء حول المفاهيم القانونية الأساسية بشكل سلس ومبسط، فضلا عن تنظيم ورشات تدريبية يتم توجيهها من قبل متخصصين في المجال القانوني وفنانين، بهدف تمكين المشاركين من فهم واستيعاب المواضيع القانونية المطروحة.


كما تشهد التظاهرة إطلاق مسابقة جامعة ابن زهر “للقانون عبر الفن” التي ستتيح التنافس بين جميع طلبة مؤسسات جامعة ابن زهر ط، من خلال المشاركة بمشاريع فنية وثقافية تعكس روح القانون ومفاهيمه الأساسية في إطار مواضيع تم اختيارها بعناية لهذه الدورة.

وتتوخى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في إطار هذه التظاهرة، تنظيم اثنتا عشرة محطة لهذه الحملة التحسيسية، بغية تطوير مهارات الطالب المغربي، في جامعة ابن زهر في جهة سوس ماسة، بعد الدورة الأولى الافتتاحية التي انطلقت من جامعة عبد المالك السعدي في جهة طنجة تطوان.