• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 نوفمبر 2023 على الساعة 23:56

لفائدة أكثر من 145 ألف طالب .. صرف مُبكّر لأولى دُفعات المنحة وصلت إلى 229 مليون درهم

لفائدة أكثر من 145 ألف طالب .. صرف مُبكّر لأولى دُفعات المنحة وصلت إلى 229 مليون درهم صف لطلبة يتسلّمون أولى دفعات المنحة الجامعية

انطلقت اليوم الخميس (02 نونبر)، عملية صرف الدفعة الأولى من المنحة الجامعية لصالح أكثر من 145 ألف طالب وطالبة، بغلاف ماليّ وصل إلى 229 مليون درهم.

ووفق معلومات خصّ بها مصدر من المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، موقع “كيفاش”، تمت العملية في تاريخ مبكر في مقابل نظيراتها في السنوات الدراسية السابقة، بإشرافٍ من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، الذي سارع الزمن من أجل إنتهاء مختلف التدابير الرامية إلى صرف هذه المنحة لفائدة طلبة وطالبات التعليم العالي.
وحسب المصدر نفسه، الخبر السّار استبشره الطلبة و تلقَوه باستحسان، خصوصا عندما أوفى الوزير ميراوي بوعده وأمر بصرف المنح الجامعية اليوم لضمان متابعة الطلبة لدراستهم بأريحية وفيظروف جيدة.
وفيما يخصّ الطلبة الذين تم إفراغهم في النظام الجديد، بعد تكرارهم للسنة الأولى، أو الطلبة الذين قاموا بتغيير الشعبة من سلك الإجازة ولديهم الحق في الاستفادة من منحة السنة الاحتياطية، فسيكون يوم الأربعاء المقبل هو آخر أجل لتلقي معلوماتهم من قِبل المؤسسات التي يدرسون بها، حيث سيتم صرف منحهم في الأيام القليلة المقبلة التي تلي هذا الأجل، من طرف المكتب الوطني للاعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية.