• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الخميس 24 مارس 2022 على الساعة 19:30

لتعزيز التعاون السياحي بين البلدين.. وزير السياحة الإسرائيلي يستعد لزيارة المغرب

لتعزيز التعاون السياحي بين البلدين.. وزير السياحة الإسرائيلي يستعد لزيارة المغرب

يعتزم وزير السياحة الإسرائيلي، يوئيل رازفوزوف، القيام بزيارة ة إلى المغرب، لبحث سبل تعزيز التعاون السياحي بين الرباط وتل أبيب.

ونقلت قناة ”i24new” عن الوزير حديثه عن “الفرص التجارية العديدة التي يزخر بها قطاع السياحة في إسرائيل”، معربا عن استعداد وزارته “لدعم ومواكبة طلبات المستثمرين المغاربة”.

وقال المسؤول الاسرائيلي، خلال مداخلة عن بعد في قمة الاستثمار السياحي، إنه “يعمل على عقد لقاء ثنائي مع نظيرته المغربية لبحث سبل التعاون الثنائي انطلاقا من العمل على تشجيع الاستثمار بين مناطق أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط في ظل توقعات بوصول أعداد قياسية غير مسبوقة من السياح الإسرائيليين إلى المملكة طيلة السنة الجارية”.

وأشار المتحدث إلى أن “هناك فرصا اقتصادية عديدة يوفرها قطاع السياحة في إسرائيل”، معتبرا أن “مختلف الإجراءات التي تمت في إطار التعاون بين المغرب وإسرائيل جعلت من الاتفاق الثنائي بينهما واقعا ملموسا”.

وشارك الوزير الإسرائيلي عن بُعد في قمة الاستثمار السياحي، المنظمة بشراكة مع الشركة المغربية للهندسة السياحية، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووزارة السياحة الإسرائيلية، حول النهوض بفرص الاستثمار بين مناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وكانت وزيرة السياحة، نادية فتاح العلوي، أجرت محادثة هاتفية، في السادس من غشت الماضي، 6 مع نظيرها الإسرائيلي، يوئيل رازفوزوف. وناقشا بشكل خاص فرص التعاون بين المغرب وإسرائيل.

وتعليقا على هذه المحادثة، قال وزير السياحة الإسرائيلي، في تغريدة سابقة عبر حسابه على تويتر، “ناقشنا مختلف فرص التعاون بين البلدين بعد تجديد العلاقات بقيادة وزير الخارجية”، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

وجرى، يوم الأحد الماضي (13 مارس)، تدشين أول رحلة جوية تجارية مباشرة بين المغرب وإسرائيل، بإقلاع طائرة من الدار البيضاء إلى تل أبيب، بعد تأخير بسبب كورونا. ويأمل البلدان في تعزيز علاقاتها وزيادة التبادل التجاري والسياحي.

وقالت شركة “الخطوط الملكية المغربية”، في بيان، إن الطائرة تقل خصوصا “وفدا من رجال أعمال مغاربة وشخصيات من عالم الثقافة”.

وأضاف البيان أن إطلاق هذا الخط للرحلات الجوية بين إسرائيل والمغرب يهدف إلى “تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة”.