• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 مارس 2022 على الساعة 20:00

بطلات.. برنامج لتشجع الإدماج عبر الرياضة للرياضيات من ذوي الاحتياجات الخاصة

بطلات.. برنامج لتشجع الإدماج عبر الرياضة للرياضيات من ذوي الاحتياجات الخاصة

أطلقت منصة تاجة سبورت برعاية من المغربية للألعاب والرياضة، برنامجا جديدا أطلقت عليه اسم “بطلات”.

البرنامج الذي أطلق تزامنا مع مرور عام على إطلاق منصة تاجة سبورت، يتضمن سلسلة عن أربع بطلات مغربيات من ذوي الاحتياجات الخاصة، لمع نجمهن في السنوات الأخيرة في عدة رياضات متنوعة، الأمر يتعلق بفوزية القسيوي، حاملة فضية دفع الجلة في بارالمبياد طوكيو 2020، وحياة الݣرعة، حاملة برونزية رمي القرص في بارالمبياد طوكيو 2020، ونجوى عوان، بطلة أفريقيا سنة 2020 في التنس بالكراسي المتحركة، إضافة إلى يسرى كريم، المتوجة بفضية رمي القرص في بارالمبياد طوكيو 2020.

وحسب بلاغ للمغربية للألعاب الرياضية، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، في هذه السلسلة، تحكي البطلات الأربعة عن تأثير الرياضة على حياتهن وكيف تمكن من مجابهة مختلف العقبات والتصورات النمطية للمجتمع تجاهالأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

تقدم تاجة عبر هاته السلسلة قصصا ملهمة لرياضيات واجهن لوحدهن، في كثير من الأحيان، الصعاب، حتى تمكن من إثبات أنفسهن في المجتمع بعد فوزهن بالميداليات الملونة التي جعلت بلادهن فخورة بهن.

اليوم، يضيف البلاغ ذاته، تدعو هاته الرياضيات المجتمع لإعادة التفكير مجددا في طريقة تعامله مع الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة. علاوة على ذلك، فهن يوجهن نداء للرعاة لتشجيع ودعم هؤلاء الرياضيين، كي يتابعوا مسارهم الرياضي ويرفعوا العلم المغربي عاليا. وتوجه بطلاتنا رسالة للأسر كذلك كي لا تحرم بناتها في وضعية إعاقة، من ممارسة الرياضة التي يفضلنها.