• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 مارس 2022 على الساعة 19:00

بحضور وزير الثقافة.. أخنوش يستقبل المديرة العامة لمنظمة “اليونسكو”

بحضور وزير الثقافة.. أخنوش يستقبل المديرة العامة لمنظمة “اليونسكو”

استقبل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس (24 مارس)، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، أودري أزولاي، التي تقوم بزيارة عمل إلى المغرب، تندرج في إطار احتفالية الذكرى العاشرة لتصنيف العاصمة الرباط ضمن التراث العالمي.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل فرصة للحديث عن أهمية الشراكة والتعاون التي تربط بين المغرب ومنظمة “اليونسكو”، ومناسبة لاستعراض سبل تقويتها. وكذا استعراض المجهودات التي يبذلها المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس، من أجل الحفاظ على التراث والمواقع التراثية.

وخلال اللقاء، عبر رئيس الحكومة عن انخراط المملكة في دعم جهود هذه المنظمة الأممية في ترسيخ دعائم الأمن والسلام والتعايش بين الشعوب، مبرزا أن المجالات التي تهتم بها المنظمة الأممية، وعلى رأسها التربية والتعليم والثقافة والتراث، هي المجالات نفسها التي توجد كذلك على رأس أولويات الحكومة.

ومن جانبها، أعربت أودري أزولاي، عن شكرها وتقديرها للدعم، الذي تحظى به “اليونسكو” في المغرب، متعهدة بمواصلة الاشتغال مع المملكة في العديد من البرامج التي تهتم بها.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن هذا اللقاء حضره محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب، والثقافة والتواصل، وكريم هنديلي، مدير مكتب اليونسكو للمنطقة المغاربية.

يشار إلى أن منظمة “اليونسكو” التابعة للأمم المتحدة، أنشأت مكتبا لها بالرباط في العام 1991، يغطي كافة بلدان المغرب الكبير الخمس.