• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 على الساعة 12:16

لا يخاطبنا إلا ملكنا.. المغاربة واضحين ومحيحين فمواقع التواصل

لا يخاطبنا إلا ملكنا.. المغاربة واضحين ومحيحين فمواقع التواصل

عبر مغاربة على منصة “تويتر” عن رفضهم لـ”وقاحة” القيادي في حركة حماس، خالد مشعل، بدعوته القوى الإسلامية والوطنية وكل الاتجاهات الفكرية والسياسية لمخاطبة قيادة البلد لقطع العلاقات ووقف التطبيع مع إسرائيل وطرد السفير، مؤكدين أن الشعب المغربي لا يخاطبه إلا جلالة الملك محمد السادس.
المغاربة لا يخاطبهم إلا ملكهم
وتفاعل الرواد المغاربة مع ما تضمنته تصريحات مشعل من تدخل “سافر” في السياسة الخارجية للمغرب خلال مهرجان تضامني مع غزة، نظمته حركة التوحيد والإصلاح نهاية الأسبوع الماضي، بمشاركة وسم #المغاربة_لا_يخاطبهم_إلا_ملكهم.

وأرفق المتداولون للوسم منشوراتهم بصور لجلالة الملك محمد السادس، مشددين على أنه المخاطب الوحيد للشعب المغربي.
وقال أحد النشطاء: “خالد مشعل يخاطب المغاربة ومخلي مصر اللي سدين عليهم المعبر باش يخرجو االجرحى والمرضى والناس اللي هاربين من الحرب، ونقز لعندنا حنا اللي بينا وبينهم آلاف الكيلومترات واللي هادي عشرات السنين وحنا كنعاونو الفلسطينيين”.


وأضاف آخر: “شعب غزة يوجد بين مطرقة إسرائيل وسندان حماس، هذه المنظمة تحاول إظهار نفسها كمنظمة مجاهدة وبالتالي جلب تعاطف المسلمين وذلك بإثارة إسرائيل ودفعها لقصف غزة دون أن تراعي لأمن الأطفال والنساء، إنها تبيع وتشتري في الشعب الفلسطيني بدون رحمة ولا شفقة”.


مسؤولية البيجيدي
وانتقد عدد من المتتبعين اللعب على الحبلين الذي يقوم به حزب العدالة والتنمية، هذا الأخير الذي نظم بدوره مهرجانا خطابيا، مساء أمس الأحد، بمسرح محمد الخامس بالرباط للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور وجوه يسارية وسفير دولة فلسطين في المغرب، في حين نظم ذراعه الدعوي مهرجانا موازيا، في نفس التوقيت تقريبا.
فتصرف حزب المصباح و”جناحه” لا يخرج من دائرة تبادل الأدوار وتحريض على مؤسسات الدولة وقراراتها.