• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 07 فبراير 2022 على الساعة 16:00

كورونا في المدارس.. تراجع حذر لعدد الحالات الإيجابية (وثيقة)

كورونا في المدارس.. تراجع حذر لعدد الحالات الإيجابية (وثيقة)

تراجع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف التلاميذ خلال الفترة الممتدة بين 31 يناير و05 فبراير الجاري، إلى 553 حالة إصابة مؤكدة، مقارنة بالأسابيع الماضية.

وكشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في النشرة الأسبوعية للوضعية الوبائية في المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، أنها لم تغلق إلا 5 مؤسسات تعليمية و27 فصلا دراسيا.

وجرى إغلاق حسب النشرة ذاتها، أربعة مؤسسات تعليمية بجهة فاس مكناس ومؤسسة تعليمية واحدة بجهة الشرق، حيث سجل أكبر عدد من الإصابات في صفوف التلاميذ بجهة فاس مكناس حيث بلغ 147 إصابة، متبوعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 118، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ 77 إصابة، وجهة الشرق بـ 57.

وذكّرت الوزارة، في نشرتها، بالبرتوكول المعتمد، والذي يشمل إجراءات أساسية؛ من بينها إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد.

وفي السياق ذاته، تابعت النشرة، أنه في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

وشددت الوزارة، حسب المصدر ذاته، على أن المصالح المعنية تعمل باستمرار من أجل احترام الإجراءات الصحية الاحترازية والوقائية بالمؤسسات التعليمية.