• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 27 يوليو 2019 على الساعة 17:00

كان مقررا يوم ذكرى عيد العرش.. إلغاء حفل استقبال في سفارة المغرب في تونس بتعليمات ملكية

كان مقررا يوم ذكرى عيد العرش.. إلغاء حفل استقبال في سفارة المغرب في تونس بتعليمات ملكية

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أنه تقرر، بتعليمات ملكية سامية، إلغاء حفل الاستقبال الذي كانت تعتزم سفارة المغرب في تونس تنظيمه، يوم الثلاثاء المقبل (30 يوليوز)، بمناسبة الذكرى الـ20 لعيد العرش.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا القرار جاء “على اثر وفاة المشمول بعفو الله الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، وفي إطار تقاسم مشاعر الحزن والتعاطف مع الجمهورية التونسية الشقيقة في الرزء العظيم الذي المً بها، وتماشيا مع العلاقات الأخوية والاستثنائية التي تجمع البلدين”.

وبدأت مراسم تشييع جثمان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم السبت (27 يوليوز)، في جنازة رسمية حضرها عدد من قادة العالم وسط إجراءات أمنية مشددة.

وانطلقت الجنازة من قصر قرطاج بحضور مسؤولين كبار من دول عدة، من بينهم الأمير مولاي رشيد، والرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بإضافة إلى مسؤولين كبار من عدة دول عربية وأوروبية وأفريقية.

وكانت الرئاسة التونسية أعلنت، الخميس، وفاة السبسي عن عمر ناهز 92 عاما، بعد أن ساعد في قيادة الانتقال الديمقراطي في البلاد بعد احتجاجات عام 2011.