• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 ديسمبر 2020 على الساعة 17:29

كازا.. الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي تناقش تأثير الإرهاب والجريمة المنظمة على الأمن في المنطقة المغاربية

كازا.. الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي تناقش تأثير الإرهاب والجريمة المنظمة على الأمن في المنطقة المغاربية

نظمت الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، أيام (16 و17 و18 دجنبر)، في الدار البيضاء، ندوة مغاربية تحت عنوان:”التهديدات الإرهابية والجريمة المنظمة وأثارهما على السلم والأمن في المنطقة المغاربية في العشرية الأخيرة”،

وذلك في إطار تعاون اتحاد المغرب العربي مع الاتحاد الافريقي في مشروع هيكل السلم والأمن أبسا 4.

وحسب بلاغ للأمانة العامة للاتحاد، توصل به موقع “كيفاش”، فإنه تم خلال هذه الندوة عرض ورقات بحثية قام بإعدادها ثلة من الخبراء من بلدان المغرب العربي الخمس.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن أشغال هذه الندوة افتتحت، يوم الأربعاء، بكلمة ترحيبية لبسمة السوداني، مديرة الشؤون السياسية والإعلام والديوان في الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، والتي أكدت فيها مسعى الاتحاد إلى إعداد دراسة مغاربية علمية حول التهديدات الإرهابية ومدى تأثيرها على الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي على المنطقة المغاربية.

وخلال أيام الندوة، يضيف المصدر ذاته، عرض الخبراء المغاربيون التهديدات الإرهابية والجريمة المنظمة في المنطقة المغاربية، وما أسفرت عنه من ظهور مخاطر وتهديدات إرهابية تنعكس بشكل كبير على السلم والأمن في مفهومه الشامل”.

وأشار البلاغ إلى أن يوم الأربعاء (16 دجنبر) خصص لعرض الدراستين الجزائرية والتونسية، تلاهما عرض الدراسة الليبية يوم الخميس (17 دجنبر)، وتم تخصيص يوم الجمعة (18 دجنبر) لعرض دراستي موريتانيا والمغرب.