• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 يوليو 2019 على الساعة 19:00

كأس محمد السادس.. الزيات فخور بمواجهة فريق فلسطيني والناصري خايف من المريخ السوداني ودبيرة كيتمنى مواجهة اتحاد طنجة

كأس محمد السادس.. الزيات فخور بمواجهة فريق فلسطيني والناصري خايف من المريخ السوداني ودبيرة كيتمنى مواجهة اتحاد طنجة

وضعت قرعة دور 32 من كأس محمد السادس للأندية الأبطال، التي تم سحبها أول أمس السبت (27 يوليوز) في العاصمة الرباط، فريقي الرجاء والوداد البيضاويين في مواجهة كل من هلال القدس الفلسطيني والمريخ السوداني على التوالي، أما ممثل كرة القدم المغربية الثالث في هذه التظاهرة الرياضية العربية، أولمبيك آسفي فسيواجه المتأهل عن المجموعة الأولى لدور التصفيات الأولية، والتي تضم اتحاد طنجة، والزوراء العراقي وبطل الصومال والرفاع البحريني.

سعيد الناصري
وفي تعليقه عن مواجهة فريقه لنادي المريخ السوداني في البطولة العربية للأندية، قال سعيد الناصري، رئيس فريق الوداد البيضاوي، إنها لن تكون سهلة.
وأكد الناصري في تصريحات صحافية، أنه يعرف فريق المريخ جيدا، قائلا إنه “من أفضل الأندية السودانية… له مكانة أيضا على الصعيدين العربي والإفريقي، ما يؤكد أنه له خبرة وتجربة في المنافسات الخارجية”.
وأضاف الناصري أن “المواجهة تفرض علينا أن نكون أكثر تركيزا واستعدادا”.
وأشار رئيس الفريق الأحمر إلى أن “البطولة العربية تدخل ضمن أهدافنا هذا الموسم، لذلك سنضع كل إمكانياتنا للتأهل… الإياب سيجرى في الدار البيضاء، حيث سيُلعب هذا المعطى من دون شك لصالحنا… سنعمل على استغلال هذا جيدًا للتأهل إلى الدور ثمن النهائي”.

جواد الزيات
ومن جهته، قال جواد الزيات، رئيس نادي الرجاء البيضاوي، إنه يشعر بالفخر لمواجهة فريق فلسطيني، في البطولة العربية للأندية.
وأكد الزيات في تصريحات صحافية أن “مواجهة هلال القدس، فرصة من أجل التقرب أكثر من الكرة الفلسطينية، وهناك تعاطفا كبير أيضا من الجمهور الرجاوي، والمغربي ككل، لذلك ستكون المواجهة خاصة مع هذا الفريق”.
وأضاف “سنواجه هلال القدس بكل جدية… ويجب علينا احترام كل الأندية العربية”.
وأوضح رئيس الفريق الأخضر أن “المنافسة العربية تبقى مهمة بالنسبة إلى الرجاء… نشارك من أجل الفوز باللقب، خاصة أن للبطولة امتيازين، الأول هو لقاء الأندية العربية والشعوب فيما بينها عبر هذه المنافسة، أما الامتياز الثاني، فيتمثل في الإيرادات المالية التي يمكن حصدها من المشاركة”.

أنور دبيرة
وبدوره، عقل أنور دبيرة، رئيس فريق أولمبيك آسفي، الممثل الثالث للكرة الوطنية، عن مواجهة فريقه لمتصدر المجموعة الأولى، والتي تضم مواطنه اتحاد طنجة.
وقال أنور دبيرة في تصريحات صحافية، إن: “القرعة أوقعتنا مع متصدر المجموعة الأولى، والتي تضم نادي اتحاد طنجة، ونتمنى تصدرهم للمجموعة لتكون مواجهة مغربية خالصة”.
وأضاف: “نحن مستعدون لمواجهة أي فريق في البطولة، وسنحسم ملف المدرب خلال الأيام القادمة”.
يذكر أن المجموعة الأولى في الدور التمهيدي المؤهل لدور الـ32 تضم كل من: “الزوراء العراقي واتحاد طنجة والرفاع البحريني وبطل الصومال”.