• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 أغسطس 2017 على الساعة 13:14

قال باللي الزواج بمرا وحدة تبذير وأنانية.. الداعية حامد الإدريسي جبد عليه النحل!!

قال باللي الزواج بمرا وحدة تبذير وأنانية.. الداعية حامد الإدريسي جبد عليه النحل!!

من بعد ما قال للرجال ما يتزوجوش بالمرا اللي كتهضر على “المفاهمة تحت مسمى المشاركة الزوجية، حيث غيتصيدو”، هاد المرة الداعية حامد الإدريسي كيقول باللي الزواج بمرا وحدة “تبذير وأنانية”. كيفاش؟
وجد الداعية المغربي حامد الإدريسي، نفسه تحت “وابل” من الانتقادات بعد أن أعاد نشطاء على الفايس بوك نشر تعليقه المساند لحملة أطلق عليها “معا من أجل تعدد الزوجات في المغرب”.
الداعية، وفي تدوينة على صفحته على الفايس بوك، قام الشهر الماضي، بنشر إعلان الحملة، الذي جاء فيه “امرأة واحدة تأخذ رجلا كاملا لها وحدها وتستولي على نصيب ثلاثة نساء: تبذير وأنانية وظلم… تصوروا عين ماء تكفي أربعة أسر فتأتي امرأة وتقول أنا أريد هذا الماء لي وحدي فقد أعجبني وأحببته ولا أريد أن تشاركني فيه أسرة أخرى، ماذا تقولون لهذه الأنانية الظالمة؟”.
الداعية علق على الإعلان بالقول: “فعلا كلام منطقي، هذا تبذير وأنانية”، وهو التعليق الذي جلب عليه موجة ردود مستنكرة من متابعيه، الذين رد عليه أحدهم بالقول: “مع كامل احتراماتي ليك ولكن واش معندكش شي مواضيع مهمة لتفيد بيها الناس من غير التعدد والنساء؟ تقدا الدين تقداو المواضيع.. سبحان الله الناس فين وصلو بالعلم والرقي والعرب باقين هازين الهم للتعدد.. قتلينكم هاد لعيالات لهاد درجة مامكفياكومش وحدة”.
وسبق للداعية الإدريسي أن أثار الجدل بسبب دعوته الرجال الراغبين في الارتباط إلى التخلي عن الفتيات اللائي لا يعترفن بالقوامة ويتحدثن عن “المفاهمة تحت مسمى المشاركة الزوجية”، باش ما يتصدوش”، لأنه “بعد مرور سنوات قليلة غتولي تشوف وتسكت وملي يكبروا ليها البنات غتولي تدخل حاني باش تبقى هاني”، على حد تعبيره.