• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 مارس 2020 على الساعة 09:00

قالت إنه يتزعم دول العالم.. صحيفة إسبانية تشيد بمجهودات المغرب لمحاربة كورونا

قالت إنه يتزعم دول العالم.. صحيفة إسبانية تشيد بمجهودات المغرب لمحاربة كورونا

“المغرب في طليعة دول العالم فيما يتعلق بتدابير الحجر الصحي ضد كورونا”، بهذا العنوان أشادت صحيفة “إل باييس” الإسبانية بمجهودات المملكة في تدبير جائحة فيروس كورونا الذي اجتاح العالم.
واعتبرت الصحيفة الإسبانية أن المغرب اتخذ إجراءات اجتماعية تفوق بكثير دول الاتحاد الأوروبي ومن ضمنهم إسبانيا، كما تجاوز التدابير الاحترازية التي أقرتها الصين في بداية الأزمة، حيث أشارت إلى أنه بينما أعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أول أمس السبت (21 مارس)، أن إسبانيا طبقت “أشد الإجراءات صرامة في العالم”، فيما يتعلق بالحجر الصحي، فإن المغرب أعلن “عن قواعد أكثر صرامة”.
وتطرقت “إل باييس”، لقرار “حالة الطوارئ الصحي” الذي أعلن عنه المغرب، يوم الجمعة الماضية (20 مارس)، وكتبت: “منذ يوم الجمعة، أصبح من الضروري (في المغرب) أن تكون لديك وثيقة موقعة من قبل السلطات لمغادرة منزلك. وفي منتصف ليل السبت، تم الإعلان عن حظر النقل العمومي والخاص، بما في ذلك الحافلات وسيارات الأجرة”.
وترى الصحيفة الإسبانية، أن المغرب وبفضل القرارات التي اتخذها، “أصبح يتزعم دول العالم، التي تبنت أكثر التدابير حرصا على الحجر الصحي في حربها ضد فيروس كورونا. حتى الصين لم تقم بهذه الإجراءات”، مضيفة أن الصين، التي انتشر منها الوباء، “أوقفت وسائل التواصل، في مقاطعة هوبي فقط، التي يبلغ عدد سكانها 60 مليون نسمة، حيث تقع مدينة ووهان التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة”، علما أنه في باقي المقاطعات، كانت القطارات تعمل، حتى أن الحكومة الصينية، نصحت شعبها بتفادي ركوب الحافلات والميترو.