• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 26 يوليو 2022 على الساعة 15:31

في مجال العدالة.. المغرب وإسرائيل يوقعان بيانا مشتركا لتعزيز التعاون الثنائي (صور)

في مجال العدالة.. المغرب وإسرائيل يوقعان بيانا مشتركا لتعزيز التعاون الثنائي (صور)

أجرى وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، اليوم الثلاثاء (26 يوليوز) في الرباط، مباحثات ثنائية، مع نظيره الإسرائيلي جدعون ساعر، والذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

وكشفت وزارة العدل والحريات، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، أنه تم التوقيع على”بيان مشترك بين وزارة العدل بالمملكة المغربية وزارة العدل بدولة إسرائيل”، يتضمن مجموعة من المواد التي تحكم التعاون الثنائي فيما بينهما، بالحرص على تعزيز الفهم المتبادل لأنشطتهما القانونية.

وتندرج هذه الزيارة، حسب منشور الوزارة، في إطار “علاقات الصداقة والتعاون بين السلطات المكلفة بالعدل بكلا البلدين، تعزيزا للتعاون الذي سيساهم في النهوض بأنشطتهما المهنية”.

وفي مقال نشرته جريدة “الأحداث المغربية”، في عددها اليوم الثلاثاء (26 يوليو)، توقع وزير العدل الإسرائيلي جدعون ساعر، أن تكون استفادة البلدين مهمة من خلال تبادل المعرفة والخبرات في المغرب وإسرائيل، بالإضافة إلى تطوير شراكة لفسح المجال أمام المزيد من التقدم في هذا المجال في المستقبل”.

وبشأن منظومة العدالة أوضح المسؤول الإسرائيلي: “سنناقش خلال الاجتماعات المشتركة، مواضيع أعتبرها قريبة شخصيا مني، وطالما دافعت عليها داخل الحكومة الإسرائيلية، وتتعلق بتطوير آليات الدفاع العمومي، وتسهيل ولوج عموم المواطنين لمنظمة العدالة، والبحث عن بدائل للعقوبات الزجرية وغيرها.. ولدي اقتناع تام على أن هذه الشراكة لا يمكن إلا أن تكون مفيدة ومثمرة، وأن بلدينا سيجنيان منها الكثير من الفوائد المباشرة”.