• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 27 يوليو 2023 على الساعة 16:35

في عزّ أزمة الاختلالات المالية.. صونارجيس تتولى رسمياً مهامّ صيانةِ “دونور” عِوض كازا إيفنت

في عزّ أزمة الاختلالات المالية.. صونارجيس تتولى رسمياً مهامّ صيانةِ “دونور” عِوض كازا إيفنت

تولّت الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، بشكل رسمي تأهيل وتدبير وصيانة المركب الرياضي محمد الخامس والمرافق التابعة له إلى عوض شركة الدار البيضاء للتنشيط “كازا إيفنت”.

وصادق مجلس مدينة الدار البيضاء في دورة استثنائية، اليوم الخميس (27 يوليوز)، على اعتماد الاتفاقية، بتأييد 75 عضواً، في مقابل امتناع 10 أعضاء عن التصويت، دون تسجيل أي صوت مُعارض.

ويعد دونور، من بين أبرز الملاعب المرشحة لاحتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، حيث أن الاتفاقية تنص على وضع المركب وكافة المرافق التابعة له بما فيها الملعب الملحق رهن إشارة وتحت تصرف الشركة المعروفة اختصارا بـ “صونارجيس”.

من جانب آخر، تلوح في الأفق، الاختلالات التي تشوب المركب الرياضي، حيث تتولى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التحقيق في شكاية تقدمت بها الجمعية المغربية لحماية المال حول “شبهة اختلالات مالية وقانونية” بخصوص الإصلاحات المتكررة التي عرفها المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

إقرأ أيضا:بحث دونور اختلالات “دونور”.. الوكيل العام للملك يحيل الملف على الفرقة الوطنية

وأفاد محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، بأن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء قد أحال شكاية تقدم بها الفرع الجهوي للجمعية في الدار البيضاء، على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.
وأورد الغلوسي، أن الأمر يتعلق بـ”إصلاحات متكررة عرفها المركب الرياضي، والذي خصصت له مبالغ مالية عمومية وصلت إلى 22 مليار”.