• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 05 أغسطس 2013 على الساعة 10:50

في أقل من 48 ساعة.. ترامواي كازا يقتل مرتين

في أقل من 48 ساعة.. ترامواي كازا يقتل مرتين أرشيف
أرشيف
أرشيف

 

كيفاش

لقي سائق دراجة نارية مصرعه، يوم أمس الأحد (4 غشت)، في الدار البيضاء إثر اصطدام بقاطرة طرامواي، في حادثة هي الثانية من نوعها في أقل من 48 ساعة.

وحسب بلاغ لشركة استغلال طرامواي الدر البيضاء، فإن هذه الحادثة، وقعت منتصف نهار أمس عند ملتقى الطرق الواقع بين محطتي ساحة الأمم المتحدة وساحة محمد الخامس، راح ضحيتها شخص في الخمسين من عمره حاول مسابقة القاطرة أثناء عبورها الملتقى، حيث لفظ أنفاسه بعد الاصطدام القوي بالقاطرة. وقد تسبب هذا الحادث في توقف حركة القاطرات حوالي 42 دقيقة قبل استئناف عملها بعد ذلك بصورة عادية.

ويعد هذا الحادث المميت الثالث منذ اشتغال الطرامواي في 12 دجنبر الماضي، بعد حادث الجمعة الماضي (2 غشت)، وحادث آخر راح ضحيته أحد سائقي الدراجات النارية في 3 يناير الماضي.

وأشار المصدر إلى أنه منذ انطلاق هذه الوسيلة للنقل الجماعي في الدار البيضاء تم تسجيل أربع حوادث بخسائر مادية مهمة، منها حادثة اصطدام مع شاحنة تسببت في إخراج إحدى القاطرات عن سكتها قرب محطة الكليات، فضلا عن 3 إلى 4 حوادث طفيفة تسجل كل 10 أيام تقريبا.

وحسب شركة استغلال طرامواي الدار البيضاء، فإنه رغم هاتين الحادثتين المميتتين في أقل من يومين، فإن المنحى المتعلق بعدد الحوادث يسير في اتجاه منخفض، مشيرة إلى أن الشركة ستجدد حملات التحسيس الموجهة إلى العموم.