• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
السبت 27 أبريل 2024 على الساعة 17:00

فيديو “التحرش الجنسي” بتلميذة.. التوقيف والعزل لمدير ثانوية بمولاي يعقوب

فيديو “التحرش الجنسي” بتلميذة.. التوقيف والعزل لمدير ثانوية بمولاي يعقوب

تفاعلت المديرية الإقليمية مولاي يعقوب، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، مع مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يوثق لشبهة تحرش جنسي لمدير ثانوية تأهيلية داخل نفوذ المديرية، بإحدى التلميذات داخل مكتبه.

وقالت المديرية، في بلاغ توضيحي، إنه فور علمها بهذا الحادث، “تم تكليف لجنة مديرية مكونة من رؤساء مصالح ومفتشتين تربويتين للبحث، والتقصي في موضوع التحرش الذي قد تكون تعرضت له التلميذة”.

وأكدت المديرية الإقليمية أن اللجنة المذكورة توجهت إلى المؤسسة المعنية، صباح أمس الجمعة (26 أبريل)، حيث أنجزت تقريرا في الموضوع.

وأوضح البلاغ ذاته أنه “كإجراء احتياطي واحترازي، عملت المديرية الإقليمية بناء على تقرير اللجنة إلى توقيف مدير المؤسسة مؤقتا عن العمل، في انتظار إحالته على أنظار المجلس التأديبي، ضمانا للسير العادي للمؤسسة، وإعفائه من مهام الإدارة التربوية بشكل فوري”.

وكان مقطع الفيديو المتداول، الذي تبلغ مدته دقيقة و47 ثانية، والذي صور في الجماعة القروية “عين الشقف”، التابعة ترابيا لإقليم مولاي يعقوب، يظهر الضحية تدخل مكتب المدير للاستنجاد به للتوسط لها لدى “الحارس العام” بالمؤسسة، حتى لا يسجلها في سجل الغياب، بعدما تغيبت عن حصة دراسية.

وظهر المشتبه به في الفيديو، الذي صُور خلسة، وهو يلمس مناطق حساسة من جسد التلميذة، ويعترف “بحبه لها”، فيما حاولت التلميذة التملص منه بهدوء ومن دون مقاومة.