• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 08 نوفمبر 2015 على الساعة 12:48

فم الواد.. المكتب الشريف للفوسفاط يستثمر أزيد من 16 مليار درهم

فم الواد.. المكتب الشريف للفوسفاط يستثمر أزيد من 16 مليار درهم

image

كيفاش
أعلن مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، أن المكتب يعتزم استثمار 16.8 مليار درهم لإنجاز مركب صناعي جديد لإنتاج الأسمدة بفم الواد.
وأوضح التراب أن هذا المركب، الذي سينجز على مدى أربع سنوات، ستكون له قدرة إنتاجية تبلغ مليون طن من الأسمدة. مؤكدا أن هذه الاستثمارات ستعزز الانعكاسات الإيجابية السوسيواقتصادية على الساكنة وعلى المقاولات في المنطقة.
الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط أشار، خلال كلمة ألقاها أمس السبت (7 نونبر)، أمام الملك محمد السادس خلال حفل إطلاق النموذج التنموي الجديد في الأقاليم الجنوبية، في مدينة العيون، إلى أن المكتب يعتزم تخصيص قسط مهم من الاستثمارات لأنشطة البناء، ولكن أيضا لجهود الحفاظ على النظام البيئي.
وأضاف المتحدث أن المكتب يعتزم أيضا استثمار ملياري درهم لإحداث “تيكنوبول” في فم الواد، سيحتضن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات في مدينة العيون، وثانوية للامتياز ومركزا لتأهيل الكفاءات، مشيرا إلى أن هذه المنشأة ستوفر دورات تكوينية وستساهم في تطوير البحوث العلمية المرتبطة بخصوصيات واحتياجات المنطقة، لاسيما في مجال الفلاحة في المناطق الجافة والصحراوية، والطاقات المتجددة والحفاظ على الساحل.
كما أعلن الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط عن التوظيف الفوري لـ500 شاب سيخضعون، اعتبارا من يناير المقبل، لدورات تكوينية في مراكز التكوين التقني على مستوى مناطق مثل أسفي والجديدة.