• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 23 يوليو 2022 على الساعة 12:00

فضيحة مورا فضيحة.. الكابرانات حولو الإقامات الجامعية لأوطيلات!!!

فضيحة مورا فضيحة.. الكابرانات حولو الإقامات الجامعية لأوطيلات!!!

هاد الكابرانات علام، بلاد على قدها ما فيهاش أوطيلات ديال السياحة الداخلية فما بالك بالسياحة الخارجية. كيفاش؟

كشف قرار اتخذه وزير السياحة الجزائري، عن حقيقة البنيات السياحية في دولة القوة الضاربة، والتي لا تتوفر حتى على فنادق لاستقبال السياحة الداخلية.

وأعلن وزير السياحة ياسين حمادي، عن قرار بفتح الإقامات الجامعية، في وجه المصطافين والعائلات الجزائرية خاصة من الولايات الداخلية، لقضاء عطلة الصيف.

وأوضح الوزير في تصريح تلفزيوني، على أن التجربة دخلت حيز الخدمة بعد توقيع اتفاقية بين الديوان الوطني للخدمات الجامعية والديوان الوطني للسياحة والمؤسسة الوطنية للسياحة، كتجربة أولى لفتح بعض الاقامات في وجه العائلات الولايات الداخلية وشباب الجنوب الكبير، وفقا لتوصيات الرئيس تبون، في مجلس الوزراء.

وقال ياسين حمادي، أنه “الآن أصبح بإمكان سكان الولايات الداخلية الاستفادة من اقامات جامعية محترمة وبأسعار زهيدة خلال موسم الاصطياف”، عل أن “يتم لاحقا تعميم وتوسيع استغلال الاقامات الجامعية خلال موسم الاصطياف لكل الشباب الجزائري تطبيقا لتعليمات الرئيس تبون”.

هذا وتم وضع الإقامة الجامعية “زموري” ببومرداس كتجربة أولى نموذجية، مع تحديد مبلغ 1700 دينار كسعر الحجوزات بالإقامات الجامعية لليلة الواحدة، و12000 دج للأسبوع. على أن تتم الحجوزات عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للسياحة.