• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 23 سبتمبر 2015 على الساعة 13:02

فرنسا.. ترحل إرهابي مغربي وتجريده من الجنسية

فرنسا.. ترحل إرهابي مغربي وتجريده من الجنسية

timthumb (2)

أ ف ب
أعلنت السلطات الفرنسية أنها رحلت إلى المغرب جهاديا مغربيا بعدما جردته من الجنسية الفرنسية إثر إدانته بتهمة الارهاب، مشيرة إلى أنه وخلال قضائه عقوبته في السجن لقن أفكاره المتشددة إلى العديد من السجناء.
وقال وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، في بيان، إن المدان الذي تم ترحيله يدعى أحمد سهنوني اليعقوبي، وهو مولود في الدار البيضاء في 1970، وحكم عليه في مارس 2013 بالسجن لمدة سبع سنوات لتشكيله خلية لتجنيد الجهاديين.
ولدى صدور حكم الإدانة بحقه كان اليعقوبي يحمل أيضا الجنسية الفرنسية التي حصل عليها في 2002، لكنه جرد منها في ماي 2014، وكان ذلك أول تجريد للجنسية الفرنسية يحصل منذ العام 2007 في إجراء اعتبره المجلس الدستوري في 23 يناير الفائت متفقا مع الدستور.
وأضاف الوزير الفرنسي في بيانه أنه “بالنظر إلى التهديد الكبير الذي كان بقاء هذا الفرد على الأراضي الفرنسية يشكله على الأمن العام” فقد تقرر الشروع في عملية ترحيله إلى بلده.
وأوضح البيان أن لجنة قضائية خاصة مكلفة النظر في قضية ترحيله وافقت على هذا الأمر، كما أن مكتب حماية اللاجئين رفض في 25 غشت طلبا للجوء قدمه المدان، فتم ترحيله الى المغرب.
وحسب وزارة الداخلية الفرنسية فإن 17 قرارا بترحيل مدانين بتهم تتعلق بالإرهاب صدرت منذ مطلع العام، وهناك “المزيد من القرارات المماثلة التي ستصدر قريبا”.