• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 14 ديسمبر 2022 على الساعة 10:59

فرنسا باغين يحافظو على اللقب والمغرب باغي يدخل للتاريخ.. مواجهة نارية في المربع الذهبي

فرنسا باغين يحافظو على اللقب والمغرب باغي يدخل للتاريخ.. مواجهة نارية في المربع الذهبي

يخوض المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم الأربعاء (14 دجنبر)، مباراة نصف نهائي بطولة كأس العالم المقامة في قطر إلى غاية الـ18 دجنبر الجاري، أمام نظيره الفرنسي، وعينه على ضمان ورقة العبور إلى الدور النهائي.

ويرغب الناخب الوطني وليد الركراكي وأبنائه في تحقيق الفوز في المباراة المصيرية، من أجل مواصلة كتابة التاريخ، وإسعاد الجماهير المغربية خاصة والعربية والإفريقية عامة.

ومن جهته، يسعى المنتخب الفرنسي، بطل العالم، إلى تحقيق الفوز في مباراته أمام المنتخب الوطني، من أجل الحفاظ على لقبه للمرة الثانية على التوالي.

وتعد هذه المواجهة التي ستجمع “الأسود المغربية” بـ”الديكة الفرنسية”، أول مقابلة رسمية بين المنتخبين، بينما التقيا وديا في خمس مناسبات، وكانت أولها عام 1988 فازت بها فرنسا (2-1)، أما الثانية حسمها المغرب بالركلات الترجيحية (6-5) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (2-2)، في حين آل اللقاء الثالث لـ”الديوك” (1-0)، والرابع في عام 2000 (5-1)، ثم المواجهة الأخيرة في 2007 انتهت بالتعادل (2-2).

يشار إلى أن مباراة المربع الذهبي ستجرى، يومه الأربعاء، على أرضية ملعب “البيت”، في تمام الساعة الثامنة مساء (غرينيتش+1).

وسيلتقي الفائز في هذه المباراة بالمنتخب الأرجنتيني الذي حجز يوم أمس الثلاثاء (13 دجنبر)، بطاقة العبور إلى النهائي على حساب المنتخب الكرواتي بثلاثة أهداف دون رد.