• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 على الساعة 14:30

غرامات وتوقيفات بالعرارم.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق لاعبي وأندية البطولة

غرامات وتوقيفات بالعرارم.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق لاعبي وأندية البطولة

 

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عدد من العقوبات، في حق أندية البطولة الاحترافية لكرة القدم، في قسميها الأول والثاني.

 

القسم الأول

وحسب ما أفادت به اللجنة في بلاغ لها، فقد تم توقيف عماد الراحولي، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراة واحدة بعد حصوله على إنذارين في المباراة التي جمعت فريقه بنادي اتحاد طنجة برسم الجولة 23 من البطولة الاحترافية، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

إضافة إلى ذلك، تم تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

فريق الرجاء البيضاوي بدوره تم تغريمه مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي برسم الجولة 24 وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

وشملت قرارات اللجنة، توقيف عبد القادر قاضي، لاعب فريق سريع واد زم لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي حسنية أكادير برسم الجولة 25، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات، وتوقيف عصام البودالي، لاعب فريق أولمبيك أسفي لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

كما تم تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

 

القسم الثاني

أما في ما يخص البطولة الاحترافية القسم الوطني الثاني، فقد قررت اللجنة، تغريم فريق الاتحاد البيضاوي مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك الدشيرة برسم الجولة 24 وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

كما تم توقيف أحمد فوناكا، مدرب حراس مرمى فريق الكوكب المراكشي لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 3000 درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب بنجرير برسم الجولة 25، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

فريق الكوكب المراكشي نال بدوره غرامة بمبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب بنجرير وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

أما بالنسبة للدورة 26 فقد تم توقيف عماد حمدون، لاعب فريق اتحاد سيدي قاسم لمباراتين نافذتين بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك الدشيرة، اثر تلفظه بكلام نابي بعد نهاية اللقاء اتجاه الحكم وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

وتوقيف يونس الصاديقي، لاعب فريق الإتحاد البيضاوي لمباراة واحدة بعد حصوله على إنذارين في المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب الرياضي الفاسي، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

كما تم تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الاتحاد البيضاوي وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.