• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 يناير 2024 على الساعة 17:00

عكوري: توقيف الإضرابات خطوة جيدة والأساتذة مطالبين بتعويض التلاميذ

عكوري: توقيف الإضرابات خطوة جيدة والأساتذة مطالبين بتعويض التلاميذ School children listen to their teacher as they study during a class in the Oudaya primary school in Rabat, Morocco January 31, 2019. Picture taken January 31, 2019. REUTERS/Youssef Boudlal

وصفت فيدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ بالمغرب إعلان التنسيقية الموحدة لهيآة التدريس وأطر الدعم بالمغرب تعليق كافة الأشكال الاحتجاجية بما فيها إضراب اليوم الجمعة ويوم غد السبت بالخطوة الجيدة جدا، داعية إلى استدراك الزمن المدرسي.

وقال نور الدين العكوري، رئيس فيدرالية جمعيات آباء وأولياء أمور التلاميذ بالمغرب، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، إن “مبادرة التنسيق جيدة جدا، والىن نتمنى من الأستاذات والأساتذة تسطير برنامج لاسترجاع زمن التعلم وللدعم التربوي”.

وأوضح العكوري، أن47 أسبوعا مر من زمن السنة الدراسية الحالية، وقرابة 8 ملايين تلميذ وتلميذة ممن يدرسون في التعليم العمومي لم يتلقوا زمن التعلم المقرر لهم في الاشهر الثلاثة الماضية بشكل جيد”.

وشدد المتحدث ذاته، على أن “المهمة صعبة”، وأضاف: “أتمنى من الجميع أن ينخرط فيها، من أساتذة وإدارة تربوية وأسر لإنقاذ الموسم الدراسي واسترجاع زمن التعلم وتقديم دعم تربوي قوي”.

ودعا رئيس فيدرالية جمعيات آباء وأولياء أمور التلاميذ بالمغرب إلى الطي النهائي لهذه الصفحة، والانكباب على تحسين الجودة لفائدة تلميذات وتلاميذ المدارس العمومية.

وقالت التنسيقية في بيان لها إن قرارها يأتي في إطار تفاعلها الإيجابي والمسؤول وإبداء حسن النية مع المبادرات النقابية والسياسية والحقوقية والدعوات التي تلقتها التنسيقية في شأن التزامها بالانخراط في إنهاء الأزمة لإعادة الثقة في المؤسسات.