• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 12 يناير 2024 على الساعة 16:34

الركراكي: قبلت ندرب المنتخب بـ3 شهور قبل المونديال كنظن غير مسطي بحالي اللي يقدر يديرها!

الركراكي: قبلت ندرب المنتخب بـ3 شهور قبل المونديال كنظن غير مسطي بحالي اللي يقدر يديرها!

تحدث الناخب الوطني وليد الركراكي، عن التحدي الذي قام به عند توليه منصب تدريب المنتخب الوطني المغربي قبل انطلاق منافسات كأس العالم في قطر بـ3 أشهر فقط.

وقال الركراكي في حوار مع صحيفة “CNN”: “أُفضل اللعب بالطبع. هذا ما أقوله باستمرار للاعبين. بالنسبة لي، أفضل وظيفة في العالم هي أن تكون لاعب كرة قدم محترفًا شابًا، وأكثر من ذلك إذا كنت تلعب لتمثيل بلدك، ولسوء الحظ، فإننا لا ندرك ذلك إلا في نهاية حياتنا المهنية، وبخصوص التدريب حسنًا، هذه وظيفة أخرى“.

وأضاف: “بخصوص مهمة تدريب المنتخب لم أقرر ذلك، لقد حدث. فزت بلقب دوري أبطال إفريقيا مع الوداد، لذلك كان هدفي هو اللعب في كأس العالم للأندية، وربما أحلم بالتدريب في أوروبا يوما ما، لذلك كان ذلك بمثابة تطور في مسيرتي“.

وتابع الركراكي: “كان من الممكن أن أدرب المنتخب الوطني في وقت لاحق، ثم جاء قرار الجامعة بتغيير المدرب. أعتقد أن الجميع اعتقدوا بأن ذلك كان تحديا سهلا، لكنه لم يكن كذلك، أعتقد أن مدربا مجنونا مثلي فقط هو الذي سيقبل هذه الوظيفة قبل ثلاثة أشهر من انطلاق كأس العالم”.

وواصل حديثه “لم يكن هناك أي مدرب أوروبي ليتولى قيادة المنتخب الوطني، ولا أعتقد أن هناك مدرباً محلياً يجرؤ على خوض هذاالتحدي“.

وأشار إلى أنه “سيكون من المبالغة بعض الشيء أن نقول إننا اعتقدنا أنه بإمكاننا الوصول إلى الدور نصف النهائي أو حتى الحلم بالفوز بكأس العالم. في نهاية الجولة الأولى، كنا نحلم على الأقل بمعادلة ما حققه كبارنا في عام 1986، أي إعادة المغرب إلى دور الـ16. لكن لماذا لا نحلم بتقديم أداء رائع؟”.