• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 24 فبراير 2024 على الساعة 23:59

طلع تاكل الكرموس نزل شكون قالها ليك.. وزارة التعليم العالي تحرم تقني من منصبه بعد نجاحه في المباراة!

طلع تاكل الكرموس نزل شكون قالها ليك.. وزارة التعليم العالي تحرم تقني من منصبه بعد نجاحه في المباراة!

في خطوة وصفت بـ”الغريبة”، رفضت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار توظيف تقني من الدرجة الرابعة، اجتاز بنجاح الاختبارين الكتابي والشفوي لمباراة أعلنت عنها الوزارة.

وبررت الوزارة رفضها توضيف التقني المعني، الذي أعلن عن إسمه بصفة نهائية في لوائح الناجحين، بأن “وزارة المالية رفضت الدبلوم، وأنه سيتم إعادة إجراء مباراة جديدة”.
 
وتقدم المعني بالأمر، في 15 فبراير الجاري، بتظلم (اطلع عليه موقع “كيفاش”) إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف الميراوي، أكد فيه أنه “سيسلك جميع المساطر الإدارية والقضائية بالموازاة مع التصعيد من أجل الدفاع عن حقه العادل والمشروع في الحصول على هذا المنصب”.

وأشار صاحب التظلم إلى أنه تمت المناداة عليه من طرف مديرية الموارد البشرية للوزارة بعد أسبوع من وضع الوثائق اللازمة للتسجيل النهائي، مشيرا إلى أنه التحق في 19 دجنبر 2023، بالمديرية من أجل حضور ورشة تكوينية افتتحها الكاتب العام للوزارة، رفقة مدير الموارد البشرية، والتي دامت 10 أيام، مبينا أنه بعد انتهاء التكوين تم إخباره بالإنتظار من أجل تسليم تعيينات الالتحاق بمقرات العمل.
 
وأوضح المعني بالأمر أن المكلف بالتعيينات استقبله وعوض أن يسلمه تعيينه، طلب منه التوقيع على ورقة فارغة بيضاء دون تقديم أي توضيحات وبعد أن قام بتوقيعها ظنا منه أنها تخص التعيين، قال له المكلف بالتعيينات “نعتذر لكم عن عدم قبولكم في هذه المباراة، سيتم إعادتها من جديد لأن وزارة المالية رفضت ديبلوماتكم”.