• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 على الساعة 15:00

صاحبه مبحوث عنه بموجب 10 مذكرات بحث وطنية ودولية بتهم النصب والتزوير.. حقيقة فيديو “اتهامات خطيرة لأمنيين”

صاحبه مبحوث عنه بموجب 10 مذكرات بحث وطنية ودولية بتهم النصب والتزوير.. حقيقة فيديو “اتهامات خطيرة لأمنيين”

راج على وسائل التواصل الاجتماعي، في الساعات الماضية، مقطع فيديو نشر في موقع يوتيوب، وتضمن اتهامات خطيرة لعدد من المسؤولين الأمنيين.

ويدعي الشخص الذي يظهر في الفيديو، الذي تتجاوز مدته 16 دقيقة، كشف وقائع “تورط” مسؤولين أمنيين كبار في جرائم ثقيلة، مطالبا بفتح تحقيق بشأنها دون استثناءه منه.

وحسب ما نقله موقع “كود”، فالشخص الذي يظهر في الفيديو ويدعة (ن.ش)، مقيم في الإمارات، يحاول من خلال ما ذكره في الفيديو “التغطية” على “ما هو أهم” بالنسبة إليه ألا وهو وضعه القانوني.

فالمعني بالأمر، يضيف الموقع ذاته، مبحوث عنه على الصعيدين الوطني والدولي بموجب عشر مذكرات بحث في قضايا تتعلق ب “النصب والتزوير وخلق شركات وهمية وإصدار شيكات بدون رصيد بملايين الدراهم”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن (ن.ش) يلاحق بهذه الجرائم الثقيلة بعد تقديم شكاية ضده تضمنت اتهامات بالتورط في عمليات تزوير وصلت قيمتها المالية إلى مليار و200 مليون سنتيم، إلى جانب إصدار شيكات بدون رصيد، منها شيكين بقيمة 900 و450 مليون سنتيم.

ونقل موقع “كود” عن مصدر موثوق أن توزيع (ن.ش) للاتهامات بهذا الأسلوب الغرض منه “الابتزاز والضغط على من كانوا يحققون أرباحا مهمة من نشاطه الذي كان يمارسه عبر إنشاء شركات وهمية”.