• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 26 مارس 2024 على الساعة 22:30

شركة “أكوا باور”: سنشرع في إصلاح الخزان الحراري في “نور 3” ونلتزم بالتحسين المستمر

شركة “أكوا باور”: سنشرع في إصلاح الخزان الحراري في “نور 3” ونلتزم بالتحسين المستمر

أوضحت شركة “أكوا باور” أن مصنع “نور 3″، الذي توقف بسبب تسرب في خزانه، يعد أكبر محطة طاقة شمسية مركزة في العالم، وهو واحد من أربعة مصانع تشكل مجمع نور ورزارات، ويمثل حوالي 25 في المائة فقط من الطاقة الإجمالية للمجمع.

وقالت الشركة ، في بلاغ لها، إنه في عام 2023، تخطى إنتاج مشروع “نور 3″ السنوي 420 غيغاواط، أي ما يُعادل طلب أكثر من 200 ألف منزل في المغرب ووفر 325,476 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العام نفسه.

وأضافت الشركة أن التسرب في الخزان الحراري بمصنع “نور 3” لم يتم إصلاحه بعد، لكن في المقابل تم الشروع في أعمال الإصلاح، مؤكدة التزامها “بالتحسين المستمر وتحقيق الأداء الأمثل”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن الشركة المشغلة للمشروع اتخذت خطوات حاسمة لتعزيز موثوقية المصنع وكفاءته، بما في ذلك بناء خزان جديد بتصميم محسن سيحل محل الخزان المصلح، مع استخدام أحدث التقنيات والخبرات القيمة المكتسبة من مشاريع مماثلة، واستفادة من خبرة أكوا باور الواسعة.

وأكدت الشركة التزامها “بتقديم حلول مستدامة ومبتكرة تسهم في الانتقال الطاقوي وتلبي الاحتياجات المتطورة لشركائها وأصحاب المصلحة”.

وقالت الشركة: “نحن واثقون من أن التحسينات التي يتم تنفيذها في مشروع “نور 3” ستعزز موقعه كمصدر رائد وموثوق للطاقة المتجددة في المغرب وفي العالم”.

وكانت شركة “أكوا باور إنترناشيونال”، التابعة لشركة أكوا باور السعودية للطاقة المتجددة، أعلنت، أول أمس الأحد (24 مارس)، عن عطل في خزان بإحدى محطات الطاقة الشمسية التي تديرها في المغرب، مما سيُفقد الشركة إيرادات بنحو 47 مليون دولار.