• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2013 على الساعة 08:57

شراء “اتصالات” لحصة فيفاندي في “اتصالات المغرب”.. فرصة للفاعل الإماراتي لتطوير أدائه

شراء “اتصالات” لحصة فيفاندي في “اتصالات المغرب”.. فرصة للفاعل الإماراتي لتطوير أدائه

مقابل 4.2 مليار أورو.. "اتصالات" الإماراتية تشتري حصة "فيفندي" في "اتصالات المغرب" قريبا

 

كيفاش

كتبت أسبوعية “جون أفريك” في عددها الأخير أن شراء “اتصالات” الإماراتية لحصة فيفاندي في “اتصالات المغرب” (53 في المائة) يعد فرصة فريدة للفاعل الإماراتي لتطوير أدائه في إفريقيا “حيث سيكون النمو خلال السنوات المقبلة”.

وأوضحت الأسبوعية أن اقتناء هذه الحصة يشكل بالنسبة للشركة الإماراتية أداة “لترسيخ قدمها في القارة وكذا الاستفادة من خبرات أطقم الفاعل المغربي التي يمكن أن يعهد لها تدبير مجموع الانشطة الإفريقية للفاعل الجديد”.

وحسب “جون أفريك”، فإن شركة “اتصالات” التي أصبحت المرشح الوحيد لاقتناء حصة فيفاندي، بعد انسحاب المجموعة القطرية (كيوتيل)، “لا يمكن أن تدع هذه الفرصة تمر”.

كما أشارت الأسبوعية إلى أنه، وبالنظر إلى توفر اتصالات المغرب على 35 مليون مشترك، فإن المجموعة الإماراتية التي تنشط بالعديد من البلدان الإفريقية “ستنتقل مباشرة من 50 مليون زبون إلى 85 مليون زبون في إفريقيا، وستحقق قفزة في تصنيف الفاعلين على مستوى القارة”.

وأوضحت في هذا الإطار أن الشركة الإماراتية التي “تحتل حاليا المرتبة الخامسة، ستنتقل إلى المرتبة الثالثة بعد (إم تي إن) و(فودافون)، خلف (إيرتيل) و(أورانج)”، مستندة في ذلك إلى ترتيب (أفريكان تيليكوم نيوز).

وأشارت الأسبوعية إلى أن اتصالات المغرب واتصالات الإماراتية تتكاملان بشكل جيد في تغطيتهما للقارة”، مذكرة بأن “البلد الوحيد الذي توجد فيه منافسة مباشرة هو الغابون”.