• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 فبراير 2023 على الساعة 12:00

شحال من أسرة وشحال من دوار.. المساعدات تصل المتضررين من الثلوج في إقليم ورزازات

شحال من أسرة وشحال من دوار.. المساعدات تصل المتضررين من الثلوج في إقليم ورزازات

تواصل مؤسسة محمد الخامس للتضامن، صباح اليوم الاثنين، تقديم المساعدات الانسانية العاجلة للساكنة القروية في إقليم ورزازات المتضررة من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، وذلك تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس.

وأمس الأحد، وصلت فرق المؤسسة إلى جماعة أمرزكان الجبلية، حيث باشرت عملية توزيع المساعدات الإنسانية العاجلة مكونة من منتجات غذائية وأغطية لفائدة السكان المتضررين من سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية بعدة دواوير بهذه الجماعة.
كما استفادت الساكنة القروية المتضررة من مصاحبة إجتماعية وتكفل طبي عن قرب.

أزيد من 400 عائلة

وأكد عبد الرحمن صابر، رئيس قسم تنمية المشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، أن عملية توزيع المساعدات الغذائية والأغطية على السكان المتضررين من موجة البرد المفاجئ والتساقطات الثلجية بإقليم ورزازات انطلقت في ظروف جيدة.

وأضاف أن عملية توزيع المساعدات خصصت لفائدة 405 عائلات تنتمي ل6 دواوير في جماعة أمرزكان الواقعة على ارتفاع يزيد عن 1800 متر عن مستوى سطح البحر، مضيفا أنه تمت مواجهة صعوبات في الوصول إلى هذه الدواوير.

75 دوارا

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن ساكنة 75 دوارا، الذين تضرروا من موجة البرد والتساقطات الثلجية في إقليم ورزازات، سيستفيدون من هذه المساعدات الإنسانية العاجلة.

واستقبل مطار ورزازات، أول أمس السبت، الدفعات الأولى من المساعدات الإنسانية الاستثنائية، التي تأتي تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس، إثر التساقطات الثلجية الهامة التي شهدتها بعض الأقاليم.

أطباء ومساعدات اجتماعيات

وتم نشر فرق متخصصة تضمم مساعدات اجتماعيات وأطباء تابعين للمؤسسة، تعمل بتنسيق مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية، من أجل الاستجابة لحاجيات المناطق المتضررة في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت.

وكان جلالة الملك محمد السادس، أعطى تعليماته بإطلاق عملية مساعدة عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، خاصة في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت.

وتقوم هذه العملية التي تنجزها مؤسسة محمد الخامس للتضامن على التدخل عن قرب لدى الساكنة، سيما على مستوى الدواوير الجبلية والنائية، من خلال توفير مساعدات إنسانية عاجلة تتكون من منتجات غذائية وأغطية، فضلا عن مواكبة اجتماعية ملائمة ورعاية طبية على مستوى القرب.