• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 يناير 2024 على الساعة 12:33

سيوفر حوالي 100 فرصة عمل.. “سفاري” و”كنوف” تشيدان مصنعا لإنتاج ألواح الجبس في إقليم آسفي

سيوفر حوالي 100 فرصة عمل.. “سفاري” و”كنوف” تشيدان مصنعا لإنتاج ألواح الجبس في إقليم آسفي

اتفقت مجموعة سفاري ومجموعة كنوف مؤخرا على تشیید مصنع لإنتاج ألواح الجبس بتقنیات متطورة في سیدي تیجي في إقلیم آسفي وذلك من خلال شركتھم المشتركة CMPE الشركة المغربیة للجبس والملاط.

ووفق بلاغ للمجموعتين اطلع عليه موقع “كيفاش”، فقد تصدرت شركة CMPE على مدار أكثر من خمسین عاما من مركز الریادة في مجال إنتاج وتصدیر الجبس في المغرب، وھي الیوم المنتج الرائد في أفریقیا.

وكنوف وسفاري مساھمتین في شركة CMPE منذ اثنین وعشرین عاماً.

وقالت الشركة إن “قرارنا بالاستثمار في مصنع جدید للألواح الجبسیة یعكس ثقتنا في نمو السوق المغربي وسیساعد على تعزیز مكانة الشركة الرائدة في المغرب. یتماشى ھذا الاستثمار مع سیاسة الحكومة المغربیة للحد من الواردات وتطویر صناعة محلیة تنافسیة متمیزة. ومن خلال إنتاجنا الجدید، سنقوم بتزوید السوق المغربي والتصدیر إلى أسواق جنوب الصحراء الكبرى”.

وأوضح ذات البلاغ أنه قد تم توقیع بروتوكول اتفاق بین وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الاستثمار والتقائیة وتقییم السیاسات العمومیة وشركة CMPE.

وأضاف البلاغ أنه المتوقع أن یوفر مصنع الإنتاج، الذي سیبنى في المنطقة الصناعیة بسیدي تیجي في إقلیم آسفي، حوالي 100 فرصة عمل مباشرة وأكثر من 500 فرصة عمل غیر مباشرة.

وسیتم تنفیذ أعمال الھندسة والبناء من قبل شركة كنوف للھندسة المحدودة Knauf Engineering GmbH، حیث ستقوم شركات ألمانیة رائدة بتورید معظم المعدات.

وستعمل التكنولوجیا المتطورة التي تم اختیارھا لھذا المشروع على تقلیل استھلاك الطاقة والمیاه بشكل كبیر مقارنة بمصانع الألواح الجبسیة “التقلیدیة” الحالیة، مما یجعل مصنع سیدي تیجي مشرو ًعا رائ ًدا من حیث الكفاءة والاستدامة.

ولمرافقة مصنع سیدي تیجي، لفت البلاغ إلى أن شركة CMPE ستقوم بافتتاح العدید من مراكز التدریب في المغرب، بھدف تدریب مستعملي ألواح الجبس وزیادة الوعي بین المھندسین المعماریین ومھندسي البناء بتصمیم وتطبیق أنظمة البناء الجاف الحدیثة.

من خلال الاستثمار في خط إنتاج حدیث ومراكز تدریب، تھدف كنوف ومجموعة سفاري إلى تحسین الإنتاجیة والسلامة والاستدامة في قطاع البناء المغربي.

كنوف

وكنوف ھي شركة عائلیة متعددة الجنسیات یقع مقرھا الرئیسي في إیفوفن بألمانیا.

مجموعة كنوف ھي شركة رائدة في إنتاج مواد البناء في مجال الألواح الجبسیة والعزل الصوتي والحراري. یعمل لدى مجموعة كنوف أكثر من 45,000 موظف، وتتواجد في أكثر من 90 دولة في جمیع القارات، ولدیھا أكثر من 300 موقع إنتاج.

سفاري

ومجموعة سفاري ھي مجموعة عائلیة فاعلة في العدید من القطاعات الاقتصادیة في المملكة، من خلال شركات رائدة في مجالات تخصصھا، مقسمة بالتساوي بین الصناعة والتوزیع.

یعمل لدى مجموعة سفاري أكثر من 4,200 موظف.